لمفتش العام: منع هدر مليار و140 مليون دينار بإحدى معاملات التسجيل العقاري في المدائن...   ><   دائرة الاصلاح العراقية: دورات تطوير الملاكات شملت (828) منتسباً وحارساً خلال شهر نيسان...   ><   تضمن قرار صادر عن لجنة تجميد اموال الارهابيين... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4447)   ><   وكيل وزارة العدل: الإعلام الوطني شريك في نشر ثقافة حقوق الإنسان...   ><   تضمن عدداً من القوانين والتعليمات والبيانات...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4448)   ><   وزير العدل: وزارة العدل تتبنى متابعة ورصد قضايا الاعتداء ضد الصحفيين والاعلاميين...   ><   للنهوض بالواقع الخدمي للدوائر العدلية في المناطق المحررة ...وزير العدل يعلن افتتاح دائرتي كاتب العدل في ناحية العلم وقضاء الشرقاط في صلاح الدين   ><   لإعانة العوائل النازحة على استعادة سندات عقاراتهم...وزير العدل يوجه بتوفير احتياجات التسجيل العقاري في الفلوجة لاستئناف العمل   ><   بتوجيه من وزير العدل وبعد استكمال الإجراءات الخاصة...افتتاح دائرة الكاتب العدل في علي الشرقي في محافظة العمارة   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية خاصة بـ(Microsoft excel2007)...

من تشكيلات الوزارة

الدائرة المالية والادارية

الدائرة المالية والادارية

تتولى الدائرة الادارية والمالية المهام الآتية :-
أولاً :- تنفيذ التوجيهات التي تتلقاها من الوزير في شأن أعداد مشروع الخطة المالية والمحاسبية والتدقيقية والخدمية على مستوى أجهزة العدل والدوائر التابعة لها .
ثانياً:- تطوير أعمال الأجهزة المحاسبية والتدقيقية وشؤون الأفراد وتبسيط الأجراءات فيها وأعتماد الأساليب الحديثة في العمل .
ثالثاً :- ابداء الرأي فيما يرد الى الدائرة الأدارية من مقترحات وعرضها ان اقتضى الأمر على الوزير .
رابعاً:- متابعة تنفيذ الخطة المقررة للوزارة قدر تعلق الأمر بأعمال الدائرة
خامساً :- توقيع المراسلات بالنيابة عن الوزير على وفق الصلاحيات التي يخولها له وله الأتصال بالجهات المعنية فيما يتعلق بأعمال الدائرة .
سادساً :- تقديم الأقتراحات الى الوزير في شأن التنسيب والأعارة والأنتداب ووضع المكافأت والمخصصات حسب متطلبات خطة الوزارة المتعلقة بالدائرة .
سابعاً :- منح صلاحيات الصرف بمرافقة الوزير الى الأجهزة العدلية .
ثامناً :- حماية مبنى الوزارة وممتلكاتها ومباني الدوائر العدلية في العراق والعاملين فيها وحماية موظفيها أصحاب المناصب القيادية والمراجعين.
تاسعاً :- تأمين المستلزمات التدريبية وتدريب العاملين في الأدارة الأمنية بما يؤمن رفع مستواهم .

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة