حصول موافقة رئاسة الوزراء على مقترحها الخاص باعفاء ذوي الشهداء من الدرجة الاولى... وزارة العدل تعلن موافقة رئاسة الوزراء على مقترح اعفاء ذوي الشهداء من اجور الخدمة   ><   خلال جولاتها التفقدية لمديرية التسجيل العقاري في الشعب...مدير عام التسجيل العقاري توجه بإكمال أرشفة الاضابير لحماية املاك المواطنين   ><   خلال استقباله ممثلة الامين العام للأمم المتحدة والوفد المرافق لها...وزير ألعدل: قدمنا ورقة عمل خاصة بتنظيم أفاق التعاون بين الوزارة والأمم المتحدة   ><   لقاء السيد وزير العدل ممثلة الامين العام للامم المتحدة...   ><   دائرة الاصلاح العراقية تباشر بإعداد استمارات بحثية للحالات الصحية في سجن الرشاد...   ><   خلال اجتماعه بأعضاء فريق اعداد تقرير الميثاق العربي لحقوق الانسان...وكيل وزارة العدل: الميثاق العربي لحقوق الانسان يضع هذه الاستحقاقات ضمن الاهتمامات الوطنية الأساسية   ><   وزارة العدل: اعداد المطلق سراحهم بقانون العفو العام بلغ (756) نزيل...   ><   وزارة العدل: تسجيل العراق عضواً مؤسسا لمحكمة التحكيم التجاري وتسوية المنازعات...   ><   تضمن عددا من التعليمات والبيانات والإعلانات...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4436)   ><   خلال ترأسه الاجتماع الثاني للجنة تقييم عمل دائرة الاصلاح العراقية ...وزير العدل يؤكد على اهمية تلبية متطلبات عمل اللجنة للوصول الى افضل النتائج

من تشكيلات الوزارة

الدائرة المالية والادارية

الدائرة المالية والادارية

تتولى الدائرة الادارية والمالية المهام الآتية :-
أولاً :- تنفيذ التوجيهات التي تتلقاها من الوزير في شأن أعداد مشروع الخطة المالية والمحاسبية والتدقيقية والخدمية على مستوى أجهزة العدل والدوائر التابعة لها .
ثانياً:- تطوير أعمال الأجهزة المحاسبية والتدقيقية وشؤون الأفراد وتبسيط الأجراءات فيها وأعتماد الأساليب الحديثة في العمل .
ثالثاً :- ابداء الرأي فيما يرد الى الدائرة الأدارية من مقترحات وعرضها ان اقتضى الأمر على الوزير .
رابعاً:- متابعة تنفيذ الخطة المقررة للوزارة قدر تعلق الأمر بأعمال الدائرة
خامساً :- توقيع المراسلات بالنيابة عن الوزير على وفق الصلاحيات التي يخولها له وله الأتصال بالجهات المعنية فيما يتعلق بأعمال الدائرة .
سادساً :- تقديم الأقتراحات الى الوزير في شأن التنسيب والأعارة والأنتداب ووضع المكافأت والمخصصات حسب متطلبات خطة الوزارة المتعلقة بالدائرة .
سابعاً :- منح صلاحيات الصرف بمرافقة الوزير الى الأجهزة العدلية .
ثامناً :- حماية مبنى الوزارة وممتلكاتها ومباني الدوائر العدلية في العراق والعاملين فيها وحماية موظفيها أصحاب المناصب القيادية والمراجعين.
تاسعاً :- تأمين المستلزمات التدريبية وتدريب العاملين في الأدارة الأمنية بما يؤمن رفع مستواهم .

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة