لمفتش العام: منع هدر مليار و140 مليون دينار بإحدى معاملات التسجيل العقاري في المدائن...   ><   دائرة الاصلاح العراقية: دورات تطوير الملاكات شملت (828) منتسباً وحارساً خلال شهر نيسان...   ><   تضمن قرار صادر عن لجنة تجميد اموال الارهابيين... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4447)   ><   وكيل وزارة العدل: الإعلام الوطني شريك في نشر ثقافة حقوق الإنسان...   ><   تضمن عدداً من القوانين والتعليمات والبيانات...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4448)   ><   وزير العدل: وزارة العدل تتبنى متابعة ورصد قضايا الاعتداء ضد الصحفيين والاعلاميين...   ><   للنهوض بالواقع الخدمي للدوائر العدلية في المناطق المحررة ...وزير العدل يعلن افتتاح دائرتي كاتب العدل في ناحية العلم وقضاء الشرقاط في صلاح الدين   ><   لإعانة العوائل النازحة على استعادة سندات عقاراتهم...وزير العدل يوجه بتوفير احتياجات التسجيل العقاري في الفلوجة لاستئناف العمل   ><   بتوجيه من وزير العدل وبعد استكمال الإجراءات الخاصة...افتتاح دائرة الكاتب العدل في علي الشرقي في محافظة العمارة   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية خاصة بـ(Microsoft excel2007)...

تفاصيل الخبر

خلال زيارته لمقر الامانة العامة للتحكيم التجاري

وزير العدل: نشر ثقافة التحكيم في مؤسسات الدولة سيطور قابلياتها قانونيا

2017-01-10 09:44:00

خلال زيارته لمقر الامانة العامة للتحكيم التجاري

 قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان انفتاح مؤسسات الدولة على نشاط اتحاد التحكيم التجاري سيطور قابلياتها قانونيا، انطلاقا من امتلاكه للخبرات اللازمة في تطوير مجال عملها وتأطير الجانب الاستثماري باعتباره احد الضمانات الاساسية للنهوض في هذا الجانب الاقتصادي في العراق.
ذكر السيد الوزير ذلك خلال زيارته، اليوم الاثنين، الى مقر الامانة العامة للاتحاد العربي للتحكيم التجاري للأطلاع على سير العمل فيه ومناقشة افاق عمله خلال العام الحالي 2017.
 وبحث السيد الوزير خلال لقائه الامين العام للاتحاد المستشار كزار الربيعي، اهمية التعاون والانفتاح على مؤسسات الدولة والمساهمة في تطوير قابلياتها من الناحية القانونية، والتعريف بالجانب الاستثماري المتحقق من وجود الاتحاد كواجهة قانونية توجد ضمانات للشركات الاستثمارية من جهة، اضافة الى دورها الاساس في حفظ استحقاقات الدولة ومؤسساتها والشركات الاستثمارية والتجارية المحلية.
 بدوره، استعرض الامين العام للاتحاد العربي للتحكيم التجاري المستشار كزار الربيعي، خطة العمل الموضوعة للعام الحالي، موضحاً ان الدورات التي يقيمها الاتحاد ستكون موحدة، كاشفاً عن الاتفاق مع معهد (فوستو) الدولي لاجراء دورات تدريبية من شأنها صقل خبرات القانونيين والمحامين الذين سيتولون جانب المرافعات الخارجية للمساهمة في تعزيز خبراتهم في هذا المجال الهام.
واتفق  الامين العام للاتحاد مع طرح السيد الوزير الذي وجه من خلاله على ضرورة ان تكون مناهج الدورات مركزة ورصينة تتوافر فيها الجانبين الاكاديمي والمهني لتكون بمثابة منهجا معتمدا في مواكبة التطور القانوني المرتبط بمجالات الحداثة والتطور العلمي والتكنولوجي الذي يشهده العالم.
 يشار الى ان الزيارة حضرها كل من السادة المدراء العامون لدوائر التنفيذ والكتاب العدول والوقائع العراقية.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة