اكدت ان الزيارات النوعية للجان الصحية مرحب بها...دائرة الاصلاح العراقية تستقبل لجنة من وزارة الصحة   ><   فريق نادي شباب العدل يحرز فوزاً يؤهله للمنافسة على المراكز الاولى المتقدمة...   ><   تحت عنوان (العمل التطوعي عطاء وبناء)...دائرة الاصلاح العراقية تصدر كراس الاعمال التطوعية السنوي   ><   تضمن عدداً من القوانين والبيانات...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4439)   ><   نهنئ الام العراقية بيومها المجيد...   ><   تصدرت المراتب الاولى لقائمة التقييم الشهري خلال شهر شباط الماضي...وزارة العدل تحقق المركز الثالث وفقا لتقييم موظفي الاتصال الحكومي   ><   خلال كلمة له على هامش احتفالية دائرة الاصلاح العراقية... وزير العدل: يوم الاصلاح العراقي مناسبة نستذكر من خلالها مسيرة عام مضى وامل عام قادم    ><   الحفل التابيني الرابع لشهداء وزارة العدل...   ><   كلمة وزير العدل د. حيدر الزاملي بمناسبة الذكرى الرابعه لتابين شهداء الوزارة...   ><   خلال زيارته عددا من مديريات التنفيذ في بغداد والمحافظات...مدير دائرة التنفيذ يوجه بتبسيط الاجراءات الخاصة بمعاملات المراجعين

تفاصيل الخبر

خلال زيارته لمقر الامانة العامة للتحكيم التجاري

وزير العدل: نشر ثقافة التحكيم في مؤسسات الدولة سيطور قابلياتها قانونيا

2017-01-10 09:44:00

خلال زيارته لمقر الامانة العامة للتحكيم التجاري

 قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان انفتاح مؤسسات الدولة على نشاط اتحاد التحكيم التجاري سيطور قابلياتها قانونيا، انطلاقا من امتلاكه للخبرات اللازمة في تطوير مجال عملها وتأطير الجانب الاستثماري باعتباره احد الضمانات الاساسية للنهوض في هذا الجانب الاقتصادي في العراق.
ذكر السيد الوزير ذلك خلال زيارته، اليوم الاثنين، الى مقر الامانة العامة للاتحاد العربي للتحكيم التجاري للأطلاع على سير العمل فيه ومناقشة افاق عمله خلال العام الحالي 2017.
 وبحث السيد الوزير خلال لقائه الامين العام للاتحاد المستشار كزار الربيعي، اهمية التعاون والانفتاح على مؤسسات الدولة والمساهمة في تطوير قابلياتها من الناحية القانونية، والتعريف بالجانب الاستثماري المتحقق من وجود الاتحاد كواجهة قانونية توجد ضمانات للشركات الاستثمارية من جهة، اضافة الى دورها الاساس في حفظ استحقاقات الدولة ومؤسساتها والشركات الاستثمارية والتجارية المحلية.
 بدوره، استعرض الامين العام للاتحاد العربي للتحكيم التجاري المستشار كزار الربيعي، خطة العمل الموضوعة للعام الحالي، موضحاً ان الدورات التي يقيمها الاتحاد ستكون موحدة، كاشفاً عن الاتفاق مع معهد (فوستو) الدولي لاجراء دورات تدريبية من شأنها صقل خبرات القانونيين والمحامين الذين سيتولون جانب المرافعات الخارجية للمساهمة في تعزيز خبراتهم في هذا المجال الهام.
واتفق  الامين العام للاتحاد مع طرح السيد الوزير الذي وجه من خلاله على ضرورة ان تكون مناهج الدورات مركزة ورصينة تتوافر فيها الجانبين الاكاديمي والمهني لتكون بمثابة منهجا معتمدا في مواكبة التطور القانوني المرتبط بمجالات الحداثة والتطور العلمي والتكنولوجي الذي يشهده العالم.
 يشار الى ان الزيارة حضرها كل من السادة المدراء العامون لدوائر التنفيذ والكتاب العدول والوقائع العراقية.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة