لمفتش العام: منع هدر مليار و140 مليون دينار بإحدى معاملات التسجيل العقاري في المدائن...   ><   دائرة الاصلاح العراقية: دورات تطوير الملاكات شملت (828) منتسباً وحارساً خلال شهر نيسان...   ><   تضمن قرار صادر عن لجنة تجميد اموال الارهابيين... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4447)   ><   وكيل وزارة العدل: الإعلام الوطني شريك في نشر ثقافة حقوق الإنسان...   ><   تضمن عدداً من القوانين والتعليمات والبيانات...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4448)   ><   وزير العدل: وزارة العدل تتبنى متابعة ورصد قضايا الاعتداء ضد الصحفيين والاعلاميين...   ><   للنهوض بالواقع الخدمي للدوائر العدلية في المناطق المحررة ...وزير العدل يعلن افتتاح دائرتي كاتب العدل في ناحية العلم وقضاء الشرقاط في صلاح الدين   ><   لإعانة العوائل النازحة على استعادة سندات عقاراتهم...وزير العدل يوجه بتوفير احتياجات التسجيل العقاري في الفلوجة لاستئناف العمل   ><   بتوجيه من وزير العدل وبعد استكمال الإجراءات الخاصة...افتتاح دائرة الكاتب العدل في علي الشرقي في محافظة العمارة   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية خاصة بـ(Microsoft excel2007)...

تفاصيل الخبر

في ختام الورشة الخاصة بتقديم ملاحظات وتوصيات تقرير الاستعراض الدوري الشامل

وكيل وزارة العدل: تقرير العراق يتضمن 176 توصية قدمتها المنظمات غير الحكومية

2017-05-14 03:49:00

في ختام الورشة الخاصة بتقديم ملاحظات وتوصيات تقرير الاستعراض الدوري الشامل

أكد وكيل وزارة العدل الاستاذ حسين الزهيري، ان العراق سيقدم تقرير الاستعراض الدوري الشامل في موعده بعد قبوله 176 توصية قدمتها المنظمات غير الحكومية والاستعراض الدوري الشامل (UPR).
ذكر السيد الوكيل ذلك خلال حضوره في الورشة الخاصة بتقديم ملاحظات وتوصيات تقرير الاستعراض الدوري الشامل، في اليوم الثاني والأخير لها والذي تم برعاية وزارة العدل في فندق المنصور ميليا لليومين (10-11)، وبالتعاون مع مكتب حقوق الإنسان في بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).
وناقش السيد الوكيل خلال الورشة مع ممثلي الوزارات والمنظمات ذات العلاقة مجمل الملاحظات، وتوصيات الاستعراض الدوري الشامل 2015 واقتراح توصيات لخطة العمل الوطنية، مبينا ان الهدف من هذه الورشة دراسة وتقديم التوصيات لاعتمادها في التقرير، انطلاق من اعتماد العراق كعضو دائم في مجلس حقوق الانسان واللجنة الآسيوية الامر الذي يترتب عليه تقديم تقريره المذكور في الموعد المحدد.
وفي ختام الورشة تم استعراض التوصيات وكتابة خطة عمل وطنية، وتم تبني التوصيات من وزارة العدل ومكتب حقوق الانسان في بعثة اليونامي.
يشار الى ان وكيل وزارة العدل الاستاذ حسين الزهيري اثنى على عمل الورشة والمساهمين فيها وفي مقدمتهم منظمة اليونامي التي تبنت هذه الورشة.

 
 

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة