لمفتش العام: منع هدر مليار و140 مليون دينار بإحدى معاملات التسجيل العقاري في المدائن...   ><   دائرة الاصلاح العراقية: دورات تطوير الملاكات شملت (828) منتسباً وحارساً خلال شهر نيسان...   ><   تضمن قرار صادر عن لجنة تجميد اموال الارهابيين... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4447)   ><   وكيل وزارة العدل: الإعلام الوطني شريك في نشر ثقافة حقوق الإنسان...   ><   تضمن عدداً من القوانين والتعليمات والبيانات...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4448)   ><   وزير العدل: وزارة العدل تتبنى متابعة ورصد قضايا الاعتداء ضد الصحفيين والاعلاميين...   ><   للنهوض بالواقع الخدمي للدوائر العدلية في المناطق المحررة ...وزير العدل يعلن افتتاح دائرتي كاتب العدل في ناحية العلم وقضاء الشرقاط في صلاح الدين   ><   لإعانة العوائل النازحة على استعادة سندات عقاراتهم...وزير العدل يوجه بتوفير احتياجات التسجيل العقاري في الفلوجة لاستئناف العمل   ><   بتوجيه من وزير العدل وبعد استكمال الإجراءات الخاصة...افتتاح دائرة الكاتب العدل في علي الشرقي في محافظة العمارة   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية خاصة بـ(Microsoft excel2007)...

تفاصيل الخبر

خلال اللقاءات التحضيرية للوفود المشاركة في (المؤتمر العربي للتنمية المستدامة)

وزير العدل: العراق أكثر بلدان العالم استقطاباً لمشاريع التنمية بعد اكمال تحريره من الإرهاب

2017-05-14 03:53:00

خلال اللقاءات التحضيرية للوفود المشاركة في (المؤتمر العربي للتنمية المستدامة)

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان العراق من اكثر بلدان العالم استقطاباً لمشاريع التنمية بعد تحريره من الإرهاب، لامتلاكه عوامل الاستثمار سياحياً وصناعياً اضافة للموارد البشرية.
أعلن السيد الوزير عن ذلك خلال اللقاءات التحضيرية للوفود المشاركة في (المؤتمر العربي للتنمية المستدامة)، والذي من المقرر ان تقام فعالياته برعاية الرئيس المصري وفي مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، وبالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بجمهورية مصر العربية والبنك الدولي والأمم المتحدة.
وأكد السيد الوزير، ان الوفد العراقي المشارك في فعاليات هذا الاجتماع حدد إستراتيجية متكاملة لتطوير مستوى التعاون والتنمية مع الدول العربية وبما يحقق تكاملا على جميع المستويات، مبينا امتلاك العراق لجميع المقومات التي تمكنه من تحقيق نهضة شاملة واستقطابا للجهات العربية والعالمية على المستوى البعيد.
وأوضح السيد الوزير: يعتبر هذا المؤتمر الفعالية الأكبر والاهم التي تتناول أهداف التنمية المستدامة في بالمنطقة العربية بشكل شامل، ولم يسبق وأن قامت أي منظمة إقليمية في العالم بتنظيم حدث عن هذه الأهداف بمثل هذا الحجم، الامر الذي يعطي المنطقة العربية الريادة في تناول أهداف خطة 2030 بشكل خاص وموضوعات التنمية المستدامة بشكل عام، وزخم كبير لتنفيذ مشاريع تنموية على أرض الواقع في المنطقة العربية.
يشار إلى إن المؤتمر العربي يتكون من تسعة جلسات رئيسية تستعرض المحاور السبعة سالفة الذكر، بالإضافة الى عدد من الفعاليات الجانبية تم تنظيمها بالاشتراك مع وكالات الأمم المتحدة المتخصصة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص وغيرهم من الشركاء في مجالات التنمية المستدامة.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة