لمفتش العام: منع هدر مليار و140 مليون دينار بإحدى معاملات التسجيل العقاري في المدائن...   ><   دائرة الاصلاح العراقية: دورات تطوير الملاكات شملت (828) منتسباً وحارساً خلال شهر نيسان...   ><   تضمن قرار صادر عن لجنة تجميد اموال الارهابيين... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4447)   ><   وكيل وزارة العدل: الإعلام الوطني شريك في نشر ثقافة حقوق الإنسان...   ><   تضمن عدداً من القوانين والتعليمات والبيانات...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4448)   ><   وزير العدل: وزارة العدل تتبنى متابعة ورصد قضايا الاعتداء ضد الصحفيين والاعلاميين...   ><   للنهوض بالواقع الخدمي للدوائر العدلية في المناطق المحررة ...وزير العدل يعلن افتتاح دائرتي كاتب العدل في ناحية العلم وقضاء الشرقاط في صلاح الدين   ><   لإعانة العوائل النازحة على استعادة سندات عقاراتهم...وزير العدل يوجه بتوفير احتياجات التسجيل العقاري في الفلوجة لاستئناف العمل   ><   بتوجيه من وزير العدل وبعد استكمال الإجراءات الخاصة...افتتاح دائرة الكاتب العدل في علي الشرقي في محافظة العمارة   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية خاصة بـ(Microsoft excel2007)...

تفاصيل الخبر

خلال اعمال أجتماع المكتب التنفيذي ال(٦٠) لمجلس وزراء العدل العرب

وزير العدل: العراقيون على أعتاب نصر تأريخي بتحرير البلاد من داعش

2017-05-18 02:57:00

خلال اعمال أجتماع المكتب التنفيذي ال(٦٠) لمجلس وزراء العدل العرب

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، في الوقت الذي ينعقد به اجتماعنا هذا يسجل أبنائنا في العراق أروع البطولات لتحقيق نصر تاريخي بتحريرهم آخر مناطق البلاد من سيطرة عصابات داعش الإرهابية.
أعلن السيد الوزير عن ذلك خلال اعمال الاجتماع ال(٦٠٠) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب المنعقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة.
وقال السيد الوزير، ان من خلال رئاسة العراق لمجلس وزراء العدل العرب أكدنا إن النصر على عصابات داعش متحقق لا محالة في ظل التعاون والدعم العربي والدولي، مبينا ان المقررات السابقة لجلسة المجلس العامة على المستوى الوزاري حققت مساهمة نوعية في ملف مكافحة الإرهاب عبر تجفيف منابعه المادية والفكرية، وتفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب، والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، والاتفاقية العربية لمعالجة اوضاع اللاجئين، وقانون تعويض ضحايا العمليات الارهابية، والعديد من مشاريع القوانين ذات الاهتمام المشترك. 
وأوضح  السيد الوزير: ان هذا الاجتماع ينعقد في وقت تشهد فيه المنطقة العربية تزايدا للجريمة المنظمة وظاهرة الإرهاب، الامر الذي يستوجب تعزيز التعاون العربي والدولي فى المجالات القانونية والقضائية والعمل على تفعيل الاتفاقيات العربية ذات الصلة، داعيا الى استثمار تجربة العراق في مكافحة العصابات الارهابية، للإفادة منها وتطبيقها بالبلدان التي تعاني من تواجد الارهاب.
وشارك في الاجتماع عددا من الدول العربية الأعضاء بالمكتب التنفيذي.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة