دائرة الاصلاح العراقية تؤكد استمرارها في اقامة الدورات التأهيلية والتثقيفية...   ><   تضمن قانون تشغيل الخريجين الاوائل...صدور العدد الجديد من الوقائع العراقية بالرقم (4453)   ><   خلال ترؤسه اجتماع لجنة كتابة تقرير العراق الاممي لحقوق الانسان...وكيل الوزارة يؤكد ان الوزارة معنية بملف التزامات العراق الدولية   ><   وزارة العدل تؤكد عدم خضوعها الى اي مساومات او تأثيرات او ابتزاز فيما يخص ملف السجناء...   ><   الحكم بالسجن (7) سنوات على موظف هرّب نزيلا بكتاب اطلاق سراح مزوّر عام ٢٠١٠...   ><   لتطوير كفاءات الحراس الاصلاحيين...دائرة الاصلاح العراقية تخرج اكثر من ( 500 ) حارس اصلاحي   ><   خلال كلمته في الاحتفالية المركزية التي أقامتها الوزارة بمناسبة أسبوع النصر...وزير العدل يُحّيي الصمود التأريخي للقوات الامنية والحشد الذي اسقط "دولة الخرافة"   ><   خلال كلمته في حفل تخرج دورة الكتاب العدول الموسومة بـ(دورة السلام/ التحرير والنصر)...وزير العدل: دوائرنا ساهمت باعادة الحياة الى المناطق المحررة   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر آيار لعام 2017...   ><   خلال مشاركته في بطولة (انتصار جيشنا الباسل بتحرير الموصل)...نادي شباب العدل الرياضي يحصد المركز الخامس فرقياً

تفاصيل الخبر

خلال لقائه وزير العدل المصري

وزير العدل: إرساء أسس العدالة الاجتماعية والديمقراطية سيحد من خطر الإرهاب عربياً

2017-05-18 03:07:00

خلال لقائه وزير العدل المصري

أكد وزير العدل د. حيدر الزاملي، أهمية أن تتكلل المؤتمرات العربية الكبرى بنجاحات تتلاءم مع احتياجات الدول الأعضاء المشاركة فيها خلال المرحلة الحالية عربياً ودولياً، وضرورة إرساء أسس العدالة الاجتماعية في النظم الديمقراطية المناهضة للفكر المتطرف ضمانة لعدم نشوء الجماعات الإرهابية في الدول العربية. 
جاء ذلك لدى لقائه، وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، في مبنى وزارة العدل المصرية في القاهرة، للتباحث في اطار مقررات مجلس وزراء العدل العرب في دورته الحالية الـ(٣٢) والاجتماع ال(٦٠) للمكتب التنفيذي وسبل تكثيف الجهود المشتركة للدول الأعضاء وتحمل مسؤولياتهم لمواجهة التحديات الراهنة وفي مقدمتها خطر الإرهاب من خلال تعديل الاتفاقيات العربية في هذا المجال ومتابعة تنفيذها وتفعيل الاتفاقيات القضائية والأمنية العربية المشتركة.
وقال السيد الوزير، ان اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب الـ(٦٠٠) المنعقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، قد حقق نجاحاً في تقريب وجهات النظر بين الدول المشاركة وتحضيراً هاماً لفعاليات اجتماع وزراء العدل العرب في دورته القادمة عبر توحيد المواقف في مجال تفعيل الاتفاقيات العربية في مختلف المجالات. 
بدوره، أعرب وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، عن دعمه الكامل للمقررات المقدمة من وزير العدل د. حيدر الزاملي، باعتبارها أسس فاعلة للشراكة العربية والإقليمية كونها تصب في مصلحة الدول العربية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وتسرع في إنشاء شبكة التعاون القضائي في مجال مكافحة الجريمة الإرهابية والجريمة المنظمة. 
وفي ختام اللقاء تلقى وزير العدل د. حيدر الزاملي، درعاً تذكارياً من نظيره المصري.
وحضر اللقاء سعادة سفير العراق في جمهورية مصر العربية السيد حبيب الصدر، والدكتور احمد الجنابي مستشار في سفارة ومندوبيه جمهورية العراق في القاهرة، وكل من المستشاريّن د. كريم خصباك و احمد المعيني.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة