خلال ترؤسه اجتماع مدراء دوائر التسجيل العقاري في العراق
مدير عام دائرة التسجيل العقاري: نرفض اي تدخل في عمل دوائر التسجيل العقاري
عقد مدير عام دائرة التسجيل العقاري مهدي طالب, اجتماعا موسعا مع مدراء الاقسام, ضمن سلسلة الاجتماعات الدورية التي تعقدها الدائرة. وقال مدير عام الدائرة مهدي طالب: ان الاجتماع ناقش آلية التنسيق بين الدوائر العقارية والحكومات المحلية وفق الضوابط القانونية, مؤكدا رفض الدائرة اي تدخل في عمل دوائر التسجيل العقاري من اي جهة كانت سواء الحكومات المحلية او غيرها الا بحدود القانون. واضاف المدير العام, ان هناك عدة توجيهات خرج بها الاجتماع, اهمها متابعة الموظفين بصورة مكثفة ومحاسبة كل من يحاول عرقلة عمل الدائرة وازعاج المواطن, واحالة المقصر الى التحقيق لاصدار العقوبة الادارية المناسبة بحقه, مبينا ان الدائرة العامة اوصت مدراء الدوائر الفرعية بتقديم اي مقترح يسهم في تبسيط الاجراءات وتخفيف العبء عن كاهل المواطن. واضاف المدير العام, ان الاجتماع تناول موضوع تعظيم الواردات, من خلال فرض رسوم قانونية على عملية التدقيق المنفرد وغيرها, كما تم مناقشة حسم كافة الدعاوى التي تم رفعها على دوائر التسجيل العقاري امام المحاكم المختصة, بالاضافة الى متابعة شكاوى المواطنين من قبل مدراء الدوائر مباشرة, وذلك من خلال وضع صناديق الشكاوى وتفعيل المواقع الالكترونية والعمل من خلالها كخطوة اولى للبدء بنظام الحكومة الالكترونية.
