وجهت دائرة الاصلاح العراقية، على ضرورة مراعاة النزلاء المودعين في اقسامها السجنية, وخاصة المصابين بالامراض المزمنة والانتقالية وتوفير بيئة صحية تتلائم مع حالاتهم المرضية. وقال مدير عام الدائرة حسين العسكري: ان شعبة الصحة في سجن النساء وبالتعاون مع المركز الصحي في الدائرة العامة, كثفت من جهودها في استقبال النزيلات اللاتي يعانين من مشاكل صحية. واضاف المدير العام: ان النزيلات اللاتي يعانين من امراض مزمنة وانتقالية لهن رعاية خاصة وغذاء مختلف, مبيناً ان هناك حصة شهرية توزع على النزيلات المصابات بالامراض المزمنة. واوضح المدير العام: ان هناك تنسيق وتعاون مشترك بين دائرة الاصلاح العراقية ومستشفى الكندي التعليمي ومستشفى فاطمة الزهراء وابن الهيثم للعيون.