تضمن عدداً من القوانين والقرارات الخاصة بتجميد أموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4461)   ><   ضمن توجيهات وزير العدل د.حيدر الزاملي في تبسيط الاجراءات... دائرة رعاية القاصرين تتابع سير العمل في مديرية الصويرة بمحافظة واسط   ><   خلال كلمته امام مجلس حقوق الانسان (اعمال البند الثالث الدورة 36 في جنيف ) ...وكيل وزارة العدل : يؤكد ان عمليات التحرير الاخيرة كانت نظيفة واحترافية بشهادة المراقبين الدوليين وبعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق   ><   السجن سبع سنوات بحق موظفَين في عقاري سامراء أحدثا ضررا بقيمة 457 مليون دينار...   ><   بهدف رفع مستوى تقديم الخدمات العدلية للمواطنين...قسم ادارة الجودة يجري اجتماعا لمسؤولي وحدات ادارة الجودة في الدوائر العدلية   ><   تضمن قانون تعديل قانون الموازنة العامة الاتحادية رقم (44) لسنة 2017...صدور العدد الجديد المرقم 4460 من جريدة الوقائع العراقية   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية لذوي الاختصاصات الهندسية والفنية...   ><   خلال زياراته التفقدية لدوائر الوزارة...قسم المتابعة والتنسيق يطلع على سير معاملات المواطنين في الرصافة الثانية   ><   بالتعاون مع شركة المودة للإنتاج والبث الاعلامي وتكنولوجيا المعلومات... دائرة رعاية القاصرين تنظم دورة تدريبيه لمشروع مكننة الدائرة وفقا للنظام الجديد    ><   بهدف رفع مستوى سير العمل في الدوائر العدلية والارتقاء بالأداء الرقابي ... قسم المتابعة والتنسيق يعقد اجتماعا تشاورياً ضم مسؤولي الشعب والوحدات

تفاصيل الخبر

خلال زيارته لمقر الامانة العامة للتحكيم التجاري

وزير العدل: نشر ثقافة التحكيم في مؤسسات الدولة سيطور قابلياتها قانونيا

2017-01-10 09:44:00

خلال زيارته لمقر الامانة العامة للتحكيم التجاري

 قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان انفتاح مؤسسات الدولة على نشاط اتحاد التحكيم التجاري سيطور قابلياتها قانونيا، انطلاقا من امتلاكه للخبرات اللازمة في تطوير مجال عملها وتأطير الجانب الاستثماري باعتباره احد الضمانات الاساسية للنهوض في هذا الجانب الاقتصادي في العراق.
ذكر السيد الوزير ذلك خلال زيارته، اليوم الاثنين، الى مقر الامانة العامة للاتحاد العربي للتحكيم التجاري للأطلاع على سير العمل فيه ومناقشة افاق عمله خلال العام الحالي 2017.
 وبحث السيد الوزير خلال لقائه الامين العام للاتحاد المستشار كزار الربيعي، اهمية التعاون والانفتاح على مؤسسات الدولة والمساهمة في تطوير قابلياتها من الناحية القانونية، والتعريف بالجانب الاستثماري المتحقق من وجود الاتحاد كواجهة قانونية توجد ضمانات للشركات الاستثمارية من جهة، اضافة الى دورها الاساس في حفظ استحقاقات الدولة ومؤسساتها والشركات الاستثمارية والتجارية المحلية.
 بدوره، استعرض الامين العام للاتحاد العربي للتحكيم التجاري المستشار كزار الربيعي، خطة العمل الموضوعة للعام الحالي، موضحاً ان الدورات التي يقيمها الاتحاد ستكون موحدة، كاشفاً عن الاتفاق مع معهد (فوستو) الدولي لاجراء دورات تدريبية من شأنها صقل خبرات القانونيين والمحامين الذين سيتولون جانب المرافعات الخارجية للمساهمة في تعزيز خبراتهم في هذا المجال الهام.
واتفق  الامين العام للاتحاد مع طرح السيد الوزير الذي وجه من خلاله على ضرورة ان تكون مناهج الدورات مركزة ورصينة تتوافر فيها الجانبين الاكاديمي والمهني لتكون بمثابة منهجا معتمدا في مواكبة التطور القانوني المرتبط بمجالات الحداثة والتطور العلمي والتكنولوجي الذي يشهده العالم.
 يشار الى ان الزيارة حضرها كل من السادة المدراء العامون لدوائر التنفيذ والكتاب العدول والوقائع العراقية.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة