على اثر تنفيذها لاحكام الاعدام بحق الارهابيين...تهديدات من نوع جديد يتم توجيهها الى وزارة العدل   ><   تضمن قرار قانون حجز ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى اركان النظام السابق...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4461)   ><   اختتام بطولة كأس شهداء وزارة العدل بكرة القدم بمشاركة 43 فريقا...   ><   استمراراً بايقاع القصاص العادل بالمجرمين ... وزارة العدل تستمر في تنفيذ وعدها باعدام المجرمين   ><   تضمن عدداً من القوانين والقرارات الخاصة بتجميد أموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4461)   ><   ضمن توجيهات وزير العدل د.حيدر الزاملي في تبسيط الاجراءات... دائرة رعاية القاصرين تتابع سير العمل في مديرية الصويرة بمحافظة واسط   ><   خلال كلمته امام مجلس حقوق الانسان (اعمال البند الثالث الدورة 36 في جنيف ) ...وكيل وزارة العدل : يؤكد ان عمليات التحرير الاخيرة كانت نظيفة واحترافية بشهادة المراقبين الدوليين وبعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق   ><   السجن سبع سنوات بحق موظفَين في عقاري سامراء أحدثا ضررا بقيمة 457 مليون دينار...   ><   بهدف رفع مستوى تقديم الخدمات العدلية للمواطنين...قسم ادارة الجودة يجري اجتماعا لمسؤولي وحدات ادارة الجودة في الدوائر العدلية   ><   تضمن قانون تعديل قانون الموازنة العامة الاتحادية رقم (44) لسنة 2017...صدور العدد الجديد المرقم 4460 من جريدة الوقائع العراقية

تفاصيل الخبر

في ختام الورشة الخاصة بتقديم ملاحظات وتوصيات تقرير الاستعراض الدوري الشامل

وكيل وزارة العدل: تقرير العراق يتضمن 176 توصية قدمتها المنظمات غير الحكومية

2017-05-14 03:49:00

في ختام الورشة الخاصة بتقديم ملاحظات وتوصيات تقرير الاستعراض الدوري الشامل

أكد وكيل وزارة العدل الاستاذ حسين الزهيري، ان العراق سيقدم تقرير الاستعراض الدوري الشامل في موعده بعد قبوله 176 توصية قدمتها المنظمات غير الحكومية والاستعراض الدوري الشامل (UPR).
ذكر السيد الوكيل ذلك خلال حضوره في الورشة الخاصة بتقديم ملاحظات وتوصيات تقرير الاستعراض الدوري الشامل، في اليوم الثاني والأخير لها والذي تم برعاية وزارة العدل في فندق المنصور ميليا لليومين (10-11)، وبالتعاون مع مكتب حقوق الإنسان في بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).
وناقش السيد الوكيل خلال الورشة مع ممثلي الوزارات والمنظمات ذات العلاقة مجمل الملاحظات، وتوصيات الاستعراض الدوري الشامل 2015 واقتراح توصيات لخطة العمل الوطنية، مبينا ان الهدف من هذه الورشة دراسة وتقديم التوصيات لاعتمادها في التقرير، انطلاق من اعتماد العراق كعضو دائم في مجلس حقوق الانسان واللجنة الآسيوية الامر الذي يترتب عليه تقديم تقريره المذكور في الموعد المحدد.
وفي ختام الورشة تم استعراض التوصيات وكتابة خطة عمل وطنية، وتم تبني التوصيات من وزارة العدل ومكتب حقوق الانسان في بعثة اليونامي.
يشار الى ان وكيل وزارة العدل الاستاذ حسين الزهيري اثنى على عمل الورشة والمساهمين فيها وفي مقدمتهم منظمة اليونامي التي تبنت هذه الورشة.

 
 

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة