على اثر تنفيذها لاحكام الاعدام بحق الارهابيين...تهديدات من نوع جديد يتم توجيهها الى وزارة العدل   ><   تضمن قرار قانون حجز ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى اركان النظام السابق...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4461)   ><   اختتام بطولة كأس شهداء وزارة العدل بكرة القدم بمشاركة 43 فريقا...   ><   استمراراً بايقاع القصاص العادل بالمجرمين ... وزارة العدل تستمر في تنفيذ وعدها باعدام المجرمين   ><   تضمن عدداً من القوانين والقرارات الخاصة بتجميد أموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4461)   ><   ضمن توجيهات وزير العدل د.حيدر الزاملي في تبسيط الاجراءات... دائرة رعاية القاصرين تتابع سير العمل في مديرية الصويرة بمحافظة واسط   ><   خلال كلمته امام مجلس حقوق الانسان (اعمال البند الثالث الدورة 36 في جنيف ) ...وكيل وزارة العدل : يؤكد ان عمليات التحرير الاخيرة كانت نظيفة واحترافية بشهادة المراقبين الدوليين وبعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق   ><   السجن سبع سنوات بحق موظفَين في عقاري سامراء أحدثا ضررا بقيمة 457 مليون دينار...   ><   بهدف رفع مستوى تقديم الخدمات العدلية للمواطنين...قسم ادارة الجودة يجري اجتماعا لمسؤولي وحدات ادارة الجودة في الدوائر العدلية   ><   تضمن قانون تعديل قانون الموازنة العامة الاتحادية رقم (44) لسنة 2017...صدور العدد الجديد المرقم 4460 من جريدة الوقائع العراقية

تفاصيل الخبر

خلال اللقاءات التحضيرية للوفود المشاركة في (المؤتمر العربي للتنمية المستدامة)

وزير العدل: العراق أكثر بلدان العالم استقطاباً لمشاريع التنمية بعد اكمال تحريره من الإرهاب

2017-05-14 03:53:00

خلال اللقاءات التحضيرية للوفود المشاركة في (المؤتمر العربي للتنمية المستدامة)

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان العراق من اكثر بلدان العالم استقطاباً لمشاريع التنمية بعد تحريره من الإرهاب، لامتلاكه عوامل الاستثمار سياحياً وصناعياً اضافة للموارد البشرية.
أعلن السيد الوزير عن ذلك خلال اللقاءات التحضيرية للوفود المشاركة في (المؤتمر العربي للتنمية المستدامة)، والذي من المقرر ان تقام فعالياته برعاية الرئيس المصري وفي مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، وبالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بجمهورية مصر العربية والبنك الدولي والأمم المتحدة.
وأكد السيد الوزير، ان الوفد العراقي المشارك في فعاليات هذا الاجتماع حدد إستراتيجية متكاملة لتطوير مستوى التعاون والتنمية مع الدول العربية وبما يحقق تكاملا على جميع المستويات، مبينا امتلاك العراق لجميع المقومات التي تمكنه من تحقيق نهضة شاملة واستقطابا للجهات العربية والعالمية على المستوى البعيد.
وأوضح السيد الوزير: يعتبر هذا المؤتمر الفعالية الأكبر والاهم التي تتناول أهداف التنمية المستدامة في بالمنطقة العربية بشكل شامل، ولم يسبق وأن قامت أي منظمة إقليمية في العالم بتنظيم حدث عن هذه الأهداف بمثل هذا الحجم، الامر الذي يعطي المنطقة العربية الريادة في تناول أهداف خطة 2030 بشكل خاص وموضوعات التنمية المستدامة بشكل عام، وزخم كبير لتنفيذ مشاريع تنموية على أرض الواقع في المنطقة العربية.
يشار إلى إن المؤتمر العربي يتكون من تسعة جلسات رئيسية تستعرض المحاور السبعة سالفة الذكر، بالإضافة الى عدد من الفعاليات الجانبية تم تنظيمها بالاشتراك مع وكالات الأمم المتحدة المتخصصة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص وغيرهم من الشركاء في مجالات التنمية المستدامة.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة