وزير العدل يوجه باعادة الحياة الى المناطق المحررة من الارهاب... وزارة العدل تقرر افتتاح دائرة كاتب عدل القيارة في محافظة نينوى   ><   قسم المتابعة والتنسيق يتفقد دائرة تنفيذ الحلة ...   ><   تضمن قرارات صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين... صدور العدد الجديد من الوقائع العراقية بالرقم (4465)   ><   السجن (10) سنوات لمجرم زوّر مساحة عقار وسرق نحو (227,5) مليون دينار...   ><   لمناسبة انتهاء اعماله بصفة نائب رئيس لجنة حالات الاختفاء القسري بالامم المتحدة... وزارة العدل: الخبير محمد العبيدي يتلقى كتاب شكر من مفوض الامم المتحدة السامي لحقوق الانسان   ><   وجه باستحداث شعبة التمثيل القانوني خلال جلسة مجلس العدل السادسة لعام 2017...وزير العدل يوعز بافتتاح جميع الدوائر العدلية في المناطق المحررة   ><   تضمن قراراً باعتبار الاستفتاء من قبل سلطة اقليم كردستان غير دستوري...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4464)   ><   بالتعاون مع دائرة التخطيط العدلي وشركة المودة للانتاج والبث الاعلامي...دائرة رعاية القاصرين تقيم دورة تدريبية لموظفيها في مجال الارشفة الالكترونية   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر اب لعام 2017...   ><   دائرة رعاية القاصرين تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر اب لعام 2017...

تفاصيل الخبر

قسم حقوق الانسان ينظم ورشة عمل بعنوان (الآليات الدولية لحماية النساء إثناء النزاعات المسلحة)

2017-08-08 02:18:00

قسم حقوق الانسان ينظم ورشة عمل بعنوان (الآليات الدولية لحماية النساء إثناء النزاعات المسلحة)

نظم قسم حقوق الانسان التابع لوزارة العدل ورشـــة عمل بعنوان (الآليات الدولية لحماية النساء إثناء النزاعات المسلحة) وذلك على قاعة التدريب التابعة لــدائرة التخطيط العدلي في مجمع الدوائر العدلية في الكرخ يــوم الأحد المــوافق 6/8/ 2017 وبمشاركة موظفين من مختلف دوائر الوزارة.
حيث القى مدير قسم حقوق الإنسان قاسم جاسم حطاب، محاضرة حول العنف الممارس ضد المرأة والتطور وعوامل الخطر المؤدية إلى اقتراف العنف الجنسي، اضافة الى مناقشة المشاكل والمعوقات الخاصة بالآثار الناجمة عن النزاعات المسلحة وأثارها التي تفرز تغيرات اجتماعية بعيدة المدى على المرأة التي تتجاوز إلى هدم مساكن الأسر وتدمير ممتلكاتهم، فضلا عن مناقشة مشاكل العنف النفسي التي لها امتدادات عبر الزمن بفعل تواصل التدني الأمني والاجتماعي والاقتصادي والنفسي بسبب النزاعات ومعاناة المرأة التي فقدت زوجها وأبناءها أو التي تعيش في بيئة غير أمنة.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة