وزير العدل يوجه باعادة الحياة الى المناطق المحررة من الارهاب... وزارة العدل تقرر افتتاح دائرة كاتب عدل القيارة في محافظة نينوى   ><   قسم المتابعة والتنسيق يتفقد دائرة تنفيذ الحلة ...   ><   تضمن قرارات صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين... صدور العدد الجديد من الوقائع العراقية بالرقم (4465)   ><   السجن (10) سنوات لمجرم زوّر مساحة عقار وسرق نحو (227,5) مليون دينار...   ><   لمناسبة انتهاء اعماله بصفة نائب رئيس لجنة حالات الاختفاء القسري بالامم المتحدة... وزارة العدل: الخبير محمد العبيدي يتلقى كتاب شكر من مفوض الامم المتحدة السامي لحقوق الانسان   ><   وجه باستحداث شعبة التمثيل القانوني خلال جلسة مجلس العدل السادسة لعام 2017...وزير العدل يوعز بافتتاح جميع الدوائر العدلية في المناطق المحررة   ><   تضمن قراراً باعتبار الاستفتاء من قبل سلطة اقليم كردستان غير دستوري...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4464)   ><   بالتعاون مع دائرة التخطيط العدلي وشركة المودة للانتاج والبث الاعلامي...دائرة رعاية القاصرين تقيم دورة تدريبية لموظفيها في مجال الارشفة الالكترونية   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر اب لعام 2017...   ><   دائرة رعاية القاصرين تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر اب لعام 2017...

تفاصيل الخبر

خلال زيارة تفقدية لسجن الرصافة الخامسة

قسم حقوق الإنسان: يؤكد على اهمية تطبيق معايير حقوق الانسان

2017-08-09 11:29:00

خلال زيارة تفقدية لسجن الرصافة الخامسة

أجرى قسم حقوق الانسان في وزارة العدل زيارة الى موقف الرصافة الخامسة احد السجون الاصلاحية التابعة لدائرة الاصلاح العراقية.
 وقال القسم: تم خلال الزيارة مناقشة المعايير المطبقة في السجن واهم الامور المتعلقة بالنزلاء، مبيناً ان الزيارة اشتملت مناقشة أهم الأمور التي تخص القسم في مجال حقوق الإنسان والاستماع الى شرح مفصل لعمل الموقف والمعوقات التي تواجههم. 
 واضاف: ان الجولة في القواطع السجنية تضمنت الاستماع إلى مشاكل النزلاء والتي كانت معظمها تتركز على القضايا القانونية المتعلقة بأوضاعهم والإجابة عنها.
 وفي ختام الزيارة تم تقديم الملاحظات المتعلقة بمعايير حقوق الانسان والتي دأبت وزارة العدل على توفيرها في السجون التابعة للوزارة والتي حققت حضوراً وتفاعلاً في التقارير الخاصة بالجان حقوق الانسان الدولية الزائرة لسجون دائرة الاصلاح.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة