وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
دائرة الاصلاح العراقية تستقبل لجنة الصليب الاحمر الدولية...   ><   وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد...   ><   وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات ... وزارة العدل تعلن عن توزيع قطع اراضي لموظفيها في محافظة ميسان   ><   خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير المعنية بحقوق الانسان...وزير الـعـدل : يعلن عن إنجاز مسودة تقارير جمهورية العراق الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاختفاء القسري    ><   برعاية وزير العدل : دائرة التنفيذ العدلي تفتتح الدورة الثانية لتخريج المنفذين العدول...   ><   وزارة العدل تحيل عقد ترميم مبنى الوزارة الى هيأة النزاهة لاكمال الاجراءات التحقيقية...   ><   حصاد الاسبوع وزير العدل د. حيدر الزاملي...   ><   عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية وفيه...قرارات جديدة صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين    ><   وزير العدل د. حيدر الزاملي لدى استقباله ممثل منظمة اليونسيف في العراق...
السجن سبع سنوات بحق موظفَين في عقاري سامراء أحدثا ضررا بقيمة 457 مليون دينار

أصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة حكما على موظفين في مديرية التسجيل العقاري في سامراء بالسجن سبع سنوات، لإحداثهما ضررا عمديا تجاوزت قيمته 457 مليون دينار.
وقال المفتش العام لوزارة العدل حسن حمود العكيلي، ان المحكمة أصدرت حكمها على الموظفين  المدانين (ع.ع.ز) و(ش.خ.خ) لإحداثهما ضررا عمدياً بأموال ومصالح الجهة التي يعملون لديها من خلال عدم تثبيت اسم المالك الحقيقي وموقع العقار الذي جرى استملاكه من قبل ديوان الوقف الشيعي، ودفع بدل الاستملاك الذي بلغ 457 مليون و600 الف دينار الى غير مالكه الحقيقي وخلافاً للعقارات المشمولة بالاستملاك.
وأضاف المفتش العام ان المحكمة ادانت الموظفين وفق المادة (3400) من قانون العقوبات وتحديد عقوبتهما بمقتضاها، فتم الحكم عليهم بالسجن لمدة سبع سنوات.
 وكانت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة سبق ان أصدرت احكاما بحق أربعة موظفين يعملون في ذات الدائرة لتلاعبهم بمساحات الأراضي المشمولة بالاستملاك، وحكمت عليهم بالحبس وردّ مبالغ الضرر المالي.

وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية

اعلنت وزارة العدل هذا اليوم الخميس انه قد تم تنفيذ احكام الاعدام خلال هذا الاسبوع بحق ستة مجرمين ثبتت ادانتهم بانتهاك حرمة الدم العراقي وبعد اكتساب احكامهم الدرجة القطعية و ورود المراسيم الجمهورية الخاصة باحكامهم بعد توقيعها من السيد رئيس الجمهورية، وموافقة الادعاء العام على اكتمال الاجراءات الاصولية لتنفيذ هذه الاحكام وحسب القانون.

وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد
اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات