لدى استقباله وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر...وزير العدل: سنستمر بتقديم التسهيلات لمنظمات حقوق الانسان مع استقرار الوضع الامني   ><   تضمن قراراً صادراً عن لجنة تجميد اموال الارهابيين رقم (33) لسنة 2017...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4477   ><   وزير العدل وجه بتكريم الموظف المسؤول ومنحه كتاب شكر وتقدير... وزارة العدل: ضبط مزور في دائرة الكتاب العدول وتسليمه الى الجهات المختصة   ><   لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ...وزارة العدل: تعلن عن افتتاح دوائر للكاتب العدول في محافظتي صلاح الدين وديالى   ><   لدى استقباله السيد النائب علي المالكي... وزير العدل: مرحلة الحرب على الارهاب اثرت على مستوى الخطة الاستثمارية للوزارة   ><   لدى استقباله رئيس جامعة واسط...وزير العدل يدعو للاهتمام بالتخصصات الاكاديمية التي تخدم حاجة التطور والسوق   ><   تضمن بيان استحداث دائرتي كاتب العدل في ناحيتي جديدة الشط والوجيهية في محافظة ديالى ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4476)   ><   وزير العدل اول وزير يسلم كشف الذمة المالية وللسنة الرابعة على التوالي...   ><   (رجال الحق) تهنئة وزير العدل بمناسبة عيد الشرطة...   ><   تضمن عدداً من القوانين والبيانات والتعليمات الحكومية... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية

تفاصيل الخبر

السجن سبع سنوات بحق موظفَين في عقاري سامراء أحدثا ضررا بقيمة 457 مليون دينار

2017-09-19 02:16:00

السجن سبع سنوات بحق موظفَين في عقاري سامراء أحدثا ضررا بقيمة 457 مليون دينار

أصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة حكما على موظفين في مديرية التسجيل العقاري في سامراء بالسجن سبع سنوات، لإحداثهما ضررا عمديا تجاوزت قيمته 457 مليون دينار.
وقال المفتش العام لوزارة العدل حسن حمود العكيلي، ان المحكمة أصدرت حكمها على الموظفين  المدانين (ع.ع.ز) و(ش.خ.خ) لإحداثهما ضررا عمدياً بأموال ومصالح الجهة التي يعملون لديها من خلال عدم تثبيت اسم المالك الحقيقي وموقع العقار الذي جرى استملاكه من قبل ديوان الوقف الشيعي، ودفع بدل الاستملاك الذي بلغ 457 مليون و600 الف دينار الى غير مالكه الحقيقي وخلافاً للعقارات المشمولة بالاستملاك.
وأضاف المفتش العام ان المحكمة ادانت الموظفين وفق المادة (3400) من قانون العقوبات وتحديد عقوبتهما بمقتضاها، فتم الحكم عليهم بالسجن لمدة سبع سنوات.
 وكانت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة سبق ان أصدرت احكاما بحق أربعة موظفين يعملون في ذات الدائرة لتلاعبهم بمساحات الأراضي المشمولة بالاستملاك، وحكمت عليهم بالحبس وردّ مبالغ الضرر المالي.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة