وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
دائرة الاصلاح العراقية تستقبل لجنة الصليب الاحمر الدولية...   ><   وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد...   ><   وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات ... وزارة العدل تعلن عن توزيع قطع اراضي لموظفيها في محافظة ميسان   ><   خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير المعنية بحقوق الانسان...وزير الـعـدل : يعلن عن إنجاز مسودة تقارير جمهورية العراق الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاختفاء القسري    ><   برعاية وزير العدل : دائرة التنفيذ العدلي تفتتح الدورة الثانية لتخريج المنفذين العدول...   ><   وزارة العدل تحيل عقد ترميم مبنى الوزارة الى هيأة النزاهة لاكمال الاجراءات التحقيقية...   ><   حصاد الاسبوع وزير العدل د. حيدر الزاملي...   ><   عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية وفيه...قرارات جديدة صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين    ><   وزير العدل د. حيدر الزاملي لدى استقباله ممثل منظمة اليونسيف في العراق...
استمراراً بايقاع القصاص العادل بالمجرمين

اعلنت وزارة العدل هذا اليوم الاحد عن تنفيذ حكم الاعدام بمجموعة من العناصر الارهابية الذين اكتسبت احكامهم الدرجة القطعية، وبعد استلام مراسيمهم الجمهورية وموافقة الادعاء العام على التنفيذ، وكان عدد المجرمين المنفذ بهم لهذا اليوم ٤٢ مدان كانت احكامهم ضمن قانون مكافحة الارهاب، وجرائمهم كانت بين الخطف وقتل عناصر القوات الامنية والسطو المسلح وتفجير عبوات ناسفة وسيارات مفخخة. 
اذ تأتي هذه الاجراءات استمراراً لما تعهد به السيد وزير العدل د. حيدر الزاملي من عدم تأخير تنفيذ احكام الاعدام لمن اكتملت مصادقة احكامهم اصولياً، حيث استلمت الوزارة اذن التنفيذ بهذه المجموعة يوم الثلاثاء المصادف ١٩/ ٩/ ٢٠١٧ وتم التنفيذ هذا اليوم الاحد المصادف ٢٤/ ٩/ ٢٠١٧ .
حيث ان الوزارة تؤكد قيامها بواجبها على اكمل وجه وحسب القانون وبدون تدخل او مزايدة من اي جهة او شخصية سياسية كانت او غيرها، وان هذا الجهد خاص لمنتسبي وزارة العدل الذين عاهدو الله ان يكونو جنوداً اوفياء لهذا الوطن وشعبه الكريم، وهم بدورهم يعزون عوائل ضحايا الارهاب الاعمى سائلين المولى عز وجل ان يحفظ العراق وشعبه. 
وقد شهد تنفيذ هذه الاحكام عدد من عوائل ضحايا الارهاب والذين فقدوا ابنائهم في العمليات الارهابية والتي كان اخيرها الاعتداء الارهابي الذي وقع في محافظة الناصرية.

وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية

اعلنت وزارة العدل هذا اليوم الخميس انه قد تم تنفيذ احكام الاعدام خلال هذا الاسبوع بحق ستة مجرمين ثبتت ادانتهم بانتهاك حرمة الدم العراقي وبعد اكتساب احكامهم الدرجة القطعية و ورود المراسيم الجمهورية الخاصة باحكامهم بعد توقيعها من السيد رئيس الجمهورية، وموافقة الادعاء العام على اكتمال الاجراءات الاصولية لتنفيذ هذه الاحكام وحسب القانون.

وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد
اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات