لدى استقباله وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر...وزير العدل: سنستمر بتقديم التسهيلات لمنظمات حقوق الانسان مع استقرار الوضع الامني   ><   تضمن قراراً صادراً عن لجنة تجميد اموال الارهابيين رقم (33) لسنة 2017...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4477   ><   وزير العدل وجه بتكريم الموظف المسؤول ومنحه كتاب شكر وتقدير... وزارة العدل: ضبط مزور في دائرة الكتاب العدول وتسليمه الى الجهات المختصة   ><   لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ...وزارة العدل: تعلن عن افتتاح دوائر للكاتب العدول في محافظتي صلاح الدين وديالى   ><   لدى استقباله السيد النائب علي المالكي... وزير العدل: مرحلة الحرب على الارهاب اثرت على مستوى الخطة الاستثمارية للوزارة   ><   لدى استقباله رئيس جامعة واسط...وزير العدل يدعو للاهتمام بالتخصصات الاكاديمية التي تخدم حاجة التطور والسوق   ><   تضمن بيان استحداث دائرتي كاتب العدل في ناحيتي جديدة الشط والوجيهية في محافظة ديالى ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4476)   ><   وزير العدل اول وزير يسلم كشف الذمة المالية وللسنة الرابعة على التوالي...   ><   (رجال الحق) تهنئة وزير العدل بمناسبة عيد الشرطة...   ><   تضمن عدداً من القوانين والبيانات والتعليمات الحكومية... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية

تفاصيل الخبر

استمراراً بايقاع القصاص العادل بالمجرمين

وزارة العدل تستمر في تنفيذ وعدها باعدام المجرمين

2017-09-24 03:36:00

استمراراً بايقاع القصاص العادل بالمجرمين

اعلنت وزارة العدل هذا اليوم الاحد عن تنفيذ حكم الاعدام بمجموعة من العناصر الارهابية الذين اكتسبت احكامهم الدرجة القطعية، وبعد استلام مراسيمهم الجمهورية وموافقة الادعاء العام على التنفيذ، وكان عدد المجرمين المنفذ بهم لهذا اليوم ٤٢ مدان كانت احكامهم ضمن قانون مكافحة الارهاب، وجرائمهم كانت بين الخطف وقتل عناصر القوات الامنية والسطو المسلح وتفجير عبوات ناسفة وسيارات مفخخة. 
اذ تأتي هذه الاجراءات استمراراً لما تعهد به السيد وزير العدل د. حيدر الزاملي من عدم تأخير تنفيذ احكام الاعدام لمن اكتملت مصادقة احكامهم اصولياً، حيث استلمت الوزارة اذن التنفيذ بهذه المجموعة يوم الثلاثاء المصادف ١٩/ ٩/ ٢٠١٧ وتم التنفيذ هذا اليوم الاحد المصادف ٢٤/ ٩/ ٢٠١٧ .
حيث ان الوزارة تؤكد قيامها بواجبها على اكمل وجه وحسب القانون وبدون تدخل او مزايدة من اي جهة او شخصية سياسية كانت او غيرها، وان هذا الجهد خاص لمنتسبي وزارة العدل الذين عاهدو الله ان يكونو جنوداً اوفياء لهذا الوطن وشعبه الكريم، وهم بدورهم يعزون عوائل ضحايا الارهاب الاعمى سائلين المولى عز وجل ان يحفظ العراق وشعبه. 
وقد شهد تنفيذ هذه الاحكام عدد من عوائل ضحايا الارهاب والذين فقدوا ابنائهم في العمليات الارهابية والتي كان اخيرها الاعتداء الارهابي الذي وقع في محافظة الناصرية.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة