وزير العدل يوجه باعادة الحياة الى المناطق المحررة من الارهاب... وزارة العدل تقرر افتتاح دائرة كاتب عدل القيارة في محافظة نينوى   ><   قسم المتابعة والتنسيق يتفقد دائرة تنفيذ الحلة ...   ><   تضمن قرارات صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين... صدور العدد الجديد من الوقائع العراقية بالرقم (4465)   ><   السجن (10) سنوات لمجرم زوّر مساحة عقار وسرق نحو (227,5) مليون دينار...   ><   لمناسبة انتهاء اعماله بصفة نائب رئيس لجنة حالات الاختفاء القسري بالامم المتحدة... وزارة العدل: الخبير محمد العبيدي يتلقى كتاب شكر من مفوض الامم المتحدة السامي لحقوق الانسان   ><   وجه باستحداث شعبة التمثيل القانوني خلال جلسة مجلس العدل السادسة لعام 2017...وزير العدل يوعز بافتتاح جميع الدوائر العدلية في المناطق المحررة   ><   تضمن قراراً باعتبار الاستفتاء من قبل سلطة اقليم كردستان غير دستوري...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4464)   ><   بالتعاون مع دائرة التخطيط العدلي وشركة المودة للانتاج والبث الاعلامي...دائرة رعاية القاصرين تقيم دورة تدريبية لموظفيها في مجال الارشفة الالكترونية   ><   دائرة التنفيذ تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر اب لعام 2017...   ><   دائرة رعاية القاصرين تعلن عن نشاطاتها المتحققة خلال شهر اب لعام 2017...

تفاصيل الخبر

استمراراً بايقاع القصاص العادل بالمجرمين

وزارة العدل تستمر في تنفيذ وعدها باعدام المجرمين

2017-09-24 03:36:00

استمراراً بايقاع القصاص العادل بالمجرمين

اعلنت وزارة العدل هذا اليوم الاحد عن تنفيذ حكم الاعدام بمجموعة من العناصر الارهابية الذين اكتسبت احكامهم الدرجة القطعية، وبعد استلام مراسيمهم الجمهورية وموافقة الادعاء العام على التنفيذ، وكان عدد المجرمين المنفذ بهم لهذا اليوم ٤٢ مدان كانت احكامهم ضمن قانون مكافحة الارهاب، وجرائمهم كانت بين الخطف وقتل عناصر القوات الامنية والسطو المسلح وتفجير عبوات ناسفة وسيارات مفخخة. 
اذ تأتي هذه الاجراءات استمراراً لما تعهد به السيد وزير العدل د. حيدر الزاملي من عدم تأخير تنفيذ احكام الاعدام لمن اكتملت مصادقة احكامهم اصولياً، حيث استلمت الوزارة اذن التنفيذ بهذه المجموعة يوم الثلاثاء المصادف ١٩/ ٩/ ٢٠١٧ وتم التنفيذ هذا اليوم الاحد المصادف ٢٤/ ٩/ ٢٠١٧ .
حيث ان الوزارة تؤكد قيامها بواجبها على اكمل وجه وحسب القانون وبدون تدخل او مزايدة من اي جهة او شخصية سياسية كانت او غيرها، وان هذا الجهد خاص لمنتسبي وزارة العدل الذين عاهدو الله ان يكونو جنوداً اوفياء لهذا الوطن وشعبه الكريم، وهم بدورهم يعزون عوائل ضحايا الارهاب الاعمى سائلين المولى عز وجل ان يحفظ العراق وشعبه. 
وقد شهد تنفيذ هذه الاحكام عدد من عوائل ضحايا الارهاب والذين فقدوا ابنائهم في العمليات الارهابية والتي كان اخيرها الاعتداء الارهابي الذي وقع في محافظة الناصرية.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة