لدى استقباله وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر...وزير العدل: سنستمر بتقديم التسهيلات لمنظمات حقوق الانسان مع استقرار الوضع الامني   ><   تضمن قراراً صادراً عن لجنة تجميد اموال الارهابيين رقم (33) لسنة 2017...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4477   ><   وزير العدل وجه بتكريم الموظف المسؤول ومنحه كتاب شكر وتقدير... وزارة العدل: ضبط مزور في دائرة الكتاب العدول وتسليمه الى الجهات المختصة   ><   لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ...وزارة العدل: تعلن عن افتتاح دوائر للكاتب العدول في محافظتي صلاح الدين وديالى   ><   لدى استقباله السيد النائب علي المالكي... وزير العدل: مرحلة الحرب على الارهاب اثرت على مستوى الخطة الاستثمارية للوزارة   ><   لدى استقباله رئيس جامعة واسط...وزير العدل يدعو للاهتمام بالتخصصات الاكاديمية التي تخدم حاجة التطور والسوق   ><   تضمن بيان استحداث دائرتي كاتب العدل في ناحيتي جديدة الشط والوجيهية في محافظة ديالى ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4476)   ><   وزير العدل اول وزير يسلم كشف الذمة المالية وللسنة الرابعة على التوالي...   ><   (رجال الحق) تهنئة وزير العدل بمناسبة عيد الشرطة...   ><   تضمن عدداً من القوانين والبيانات والتعليمات الحكومية... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية

تفاصيل الخبر

السجن (10) سنوات لحارس إصلاحي اختلس ممتلكات تركها الجانب الأمريكي في سجن التاجي

2017-10-09 09:10:00

السجن (10) سنوات لحارس إصلاحي اختلس ممتلكات تركها الجانب الأمريكي في سجن التاجي

أصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة حكما غيابيا بالسجن (100) سنوات بحق حارس الإصلاحية (ص.ن.هـ) لقيامه باختلاس ممتلكات تركها الجانب الأمريكي في سجن التاجي.
وقال المفتش العام لوزارة العدل حسن حمود العكيلي، ان المدان قام في العام 2009 باستغلال وظيفته كحارس إصلاحية بالاتفاق والاشتراك مع متهمين اخرين واختلسوا مولدات وكرفانات ومواد مولدات واليات تخص معمل الطابوق ومواد أخرى تركها الجانب الأمريكي في السجن كهدية الى وزارة العدل.
 وأضاف السيد المفتش ان المتهمين اصدروا كتب اخراج رسمية للمواد المسروقة من السجن، وقد بلغت قيمتها مليار و108 مليون 76 الف دينار، لافتا الى ان المحكمة وجدت من الأدلة المتحصلة لديها وقرينة هروب المتهم كافية للحكم عليه بالسجن (10) سنوات، وتأييد حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة