وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
دائرة الاصلاح العراقية تستقبل لجنة الصليب الاحمر الدولية...   ><   وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد...   ><   وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات ... وزارة العدل تعلن عن توزيع قطع اراضي لموظفيها في محافظة ميسان   ><   خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير المعنية بحقوق الانسان...وزير الـعـدل : يعلن عن إنجاز مسودة تقارير جمهورية العراق الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاختفاء القسري    ><   برعاية وزير العدل : دائرة التنفيذ العدلي تفتتح الدورة الثانية لتخريج المنفذين العدول...   ><   وزارة العدل تحيل عقد ترميم مبنى الوزارة الى هيأة النزاهة لاكمال الاجراءات التحقيقية...   ><   حصاد الاسبوع وزير العدل د. حيدر الزاملي...   ><   عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية وفيه...قرارات جديدة صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين    ><   وزير العدل د. حيدر الزاملي لدى استقباله ممثل منظمة اليونسيف في العراق...
لدى مشاركته في ورشة عمل خاصة بمحاكمة عناصر داعش في بروكسل

أكد وكيل وزارة العدل السيد حسين الزهيري، ان وزارة العدل باشرت باتخاذ الاليات التشريعية والاجرائية التي من شأنها ان تعزز سبل التعاون بين العراق والدول الصديقة من دول الاتحاد الاوربي، في مجال مقاضاة عصابات داعش الارهابية عن الجرائم التي ارتكبتها في العراق.
جاء ذلك اثناء مشاركته ورشة عمل الخاصة بمحاكمة عناصر داعش الارهابية في العاصمة البلجيكية بروكسل للفترة من 9- 10 /10/2017، منوهاً الى اهمية الاجراءات التي اتخذتها الحكومة بنقل ملف الالتزامات الدولية في مجال حقوق الانسان الى وزارة العدل.
 واوضح السيد الوكيل خلال كلمته: ان وزارة العدل سعت منذ بداية تلك الاحداث في اطلاق رؤية للتعامل مع جرائم داعش مبنية على اسس ضمان الاختصاص الوطني في المحاكمة وانشاء محاكم متخصصة ضمن ولاية القضاء العراقي والتعاون مع المجتمع الدولي وفق آلية تحترم فيها تلك المقومات مع ضمان ان تنفذ الدول الاخرى لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارت مجلس الامن ذات الصلة.
 وثمن السيد الوكيل، جهود وزارة العدل وسعيها الحثيث في التعاون مع المؤسسات الحكومية الاخرى لوضع رؤية واضحة انعكست في قرار مجلس الامن المرقم ٢٣٧٩ لسنة ٢٠١٧، والذي يمثل بحد ذاته انموذجا رائعا للتعاون الدولي في محاكمة عناصر داعش الارهابي عن جرائمه.

وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية

اعلنت وزارة العدل هذا اليوم الخميس انه قد تم تنفيذ احكام الاعدام خلال هذا الاسبوع بحق ستة مجرمين ثبتت ادانتهم بانتهاك حرمة الدم العراقي وبعد اكتساب احكامهم الدرجة القطعية و ورود المراسيم الجمهورية الخاصة باحكامهم بعد توقيعها من السيد رئيس الجمهورية، وموافقة الادعاء العام على اكتمال الاجراءات الاصولية لتنفيذ هذه الاحكام وحسب القانون.

وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد
اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات