لدى استقباله وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر...وزير العدل: سنستمر بتقديم التسهيلات لمنظمات حقوق الانسان مع استقرار الوضع الامني   ><   تضمن قراراً صادراً عن لجنة تجميد اموال الارهابيين رقم (33) لسنة 2017...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4477   ><   وزير العدل وجه بتكريم الموظف المسؤول ومنحه كتاب شكر وتقدير... وزارة العدل: ضبط مزور في دائرة الكتاب العدول وتسليمه الى الجهات المختصة   ><   لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ...وزارة العدل: تعلن عن افتتاح دوائر للكاتب العدول في محافظتي صلاح الدين وديالى   ><   لدى استقباله السيد النائب علي المالكي... وزير العدل: مرحلة الحرب على الارهاب اثرت على مستوى الخطة الاستثمارية للوزارة   ><   لدى استقباله رئيس جامعة واسط...وزير العدل يدعو للاهتمام بالتخصصات الاكاديمية التي تخدم حاجة التطور والسوق   ><   تضمن بيان استحداث دائرتي كاتب العدل في ناحيتي جديدة الشط والوجيهية في محافظة ديالى ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4476)   ><   وزير العدل اول وزير يسلم كشف الذمة المالية وللسنة الرابعة على التوالي...   ><   (رجال الحق) تهنئة وزير العدل بمناسبة عيد الشرطة...   ><   تضمن عدداً من القوانين والبيانات والتعليمات الحكومية... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية

تفاصيل الخبر

لدى مشاركته في ورشة عمل خاصة بمحاكمة عناصر داعش في بروكسل

وكيل وزارة العدل: الوزارة اتخذت الاجرءات اللازمة لمقاضاة عصابات داعش دولياً

2017-10-11 09:15:00

لدى مشاركته في ورشة عمل خاصة بمحاكمة عناصر داعش في بروكسل

أكد وكيل وزارة العدل السيد حسين الزهيري، ان وزارة العدل باشرت باتخاذ الاليات التشريعية والاجرائية التي من شأنها ان تعزز سبل التعاون بين العراق والدول الصديقة من دول الاتحاد الاوربي، في مجال مقاضاة عصابات داعش الارهابية عن الجرائم التي ارتكبتها في العراق.
جاء ذلك اثناء مشاركته ورشة عمل الخاصة بمحاكمة عناصر داعش الارهابية في العاصمة البلجيكية بروكسل للفترة من 9- 10 /10/2017، منوهاً الى اهمية الاجراءات التي اتخذتها الحكومة بنقل ملف الالتزامات الدولية في مجال حقوق الانسان الى وزارة العدل.
 واوضح السيد الوكيل خلال كلمته: ان وزارة العدل سعت منذ بداية تلك الاحداث في اطلاق رؤية للتعامل مع جرائم داعش مبنية على اسس ضمان الاختصاص الوطني في المحاكمة وانشاء محاكم متخصصة ضمن ولاية القضاء العراقي والتعاون مع المجتمع الدولي وفق آلية تحترم فيها تلك المقومات مع ضمان ان تنفذ الدول الاخرى لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارت مجلس الامن ذات الصلة.
 وثمن السيد الوكيل، جهود وزارة العدل وسعيها الحثيث في التعاون مع المؤسسات الحكومية الاخرى لوضع رؤية واضحة انعكست في قرار مجلس الامن المرقم ٢٣٧٩ لسنة ٢٠١٧، والذي يمثل بحد ذاته انموذجا رائعا للتعاون الدولي في محاكمة عناصر داعش الارهابي عن جرائمه.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة