وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4523 )...   ><   وزارة العدل: صدور ثلاثة أحكام جديدة بسجن مدير التسجيل العقاري السابق في كربلاء...   ><   تضمن صدور مجموعة من التعليمات الخاصة بتقسيمات ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية ... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية    ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية بمجال تطوير الكوادر القانونية...   ><   نفت انباء هروب نزلاء من سجن سوسة... وزارة العدل: أمن السجون تشهد أعلى مستويات الضبط امنياً   ><   وزارة العدل تشارك في ورشة عمل لتاهيل وادماج الاطفال الذين تجندهم الجماعات الارهابية ...   ><   وزارة العدل: الحبس الشديد لموظف تسبب ببيع عقارات خلافاً لقرار حجز أموال أزلام النظام السابق...   ><   خلال الاحتفالية المركزية السنوية بمناسبة النصر الكبير على داعش...وكيل وزارة العدل: الشعب والقوات الامنية حققوا معادلة النصر على الارهاب   ><   تهنئة السيد وكيل وزارة العدل بمناسبة يوم النصر العظيم...   ><   قسم ادارة الجودة يجري عملية التدقيق الداخلي لتقييم مستوى الاداء ...
وزارة العدل: منظومة كاميرات المراقبة عززت مستوى الامن وحقوق الانسان في السجون

 قالت وزارة العدل، ان انجازها منظومة كاميرات المراقبة رفع مستوى الاجراءات الامنية والإجرائية في عموم الوزارة، مؤكدة ان نصب هذه المنظومة في دائرة الاصلاح العراقية عزز من تطبيق معايير حقوق الانسان. 
 وقال اعلام وزارة العدل، ان انجاز هذا المشروع الحيوي، حقق تواصلا بين المقر المسيطر في مركز الوزارة مع السجون في بغداد والمحافظات، وبما يضمن التعامل الايجابي مع مختلف  الحالات والسيطرة عليها دون تفاقمها، مبينا ان وجود المراقبة بالكاميرات وعلى مساحة المتر الواحد فند ادعاءات الجهات المغرضة بوجود انتهاكات لحقوق النزلاء داخل سجون دائرة الاصلاح العراقية.
 وأضاف اعلام الوزارة: التعاون بين المركز المسيطر في مقر الوزارة والمركز الفرعي في دائرة الاصلاح العراقية بالإضافة الى وجود مقر داخل كل قسم سجني، ساهم بمنع حدوث اي خرق أمني، خلال الفترة الماضية، الامر الذي حظي بإشادة الجهات الرقابية الخارجية والداخلية المعنية بملف حقوق الانسان.