لدى حضوره مراسيم تنفيذ الأحكام في سجن الناصرية المركزي...وزير العدل يعلن عن تنفيذ الإعدام بحق 38 إرهابياً بعد اكتساب أحكامهم الدرجة القطعية   ><   مفتش العدل: الحبس (5) سنوات لموظفة أصدرت سندات عقارية مزورة...   ><   تضمن قانون تخليد تضحيات شهداء الحرب ضد عصابات داعش الارهابية...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4472)   ><   تضمن تعليمات الترقيات العلمية في وزارة التعليم العالي... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4471)   ><   لدى استقباله رئيس بعثة الاتحاد الاوربي والوفد المرافق له...وزير العدل: نسعى لتوفير المتطلبات اللازمة لعودة المهاجرين من الخارج طوعياً   ><   العشائر العراقية الاصيلة السند الداعم للدولة في دحر الارهاب ونشر ثقافة التعايش السلمي...   ><   تهنئة الى الشعب العراقي بمناسبة اليوم الوطني لتحرير العراق من تواجد عصابات داعش...   ><   خلال استقباله السفير الارميني لدى العراق...وزير العدل: الارهاب في العراق انتهى والايام القريبة ستعلن مرحلة البناء   ><   خلال ترأسه جلسة مجلس العدل لشهر كانون الاول لعام 2017...وزير العدل: يوجه المدراء العامون بالزيارات الدورية لجميع الدوائر العدلية   ><   خلال ترأسه جلسة مجلس العدل لشهر كانون الاول عام 2017... وزير العدل يوعز بحل مشكلة الترفيعات لموظفي الوزارة في عموم المحافظات

تفاصيل الخبر

خلال استقباله وفد عشائر عباده

وزير العدل: مشروع التحكيم العشائري سيساهم في تعزيز الامن المجتمعي

2017-11-16 09:22:00

خلال استقباله وفد عشائر عباده

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان الوزارة تعمل حاليا على وضع اللمسات الاخيرة في موضوع ادارة التحكيم العشائري، والذي من شأنه وضع الحلول اللازمة للنزاعات العشائرية، ويساهم في تعزيز الامن المجتمعي.
ذكر السيد الوزير ذلك خلال استقباله في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة، اليوم الخميس، ش
يخ عشائر عباده الشيخ عادل عبد الواحد العبادي، مبينا ان العشائر العراقية الاصيلة ستحقق من خلال هذا المشروع اعتماد الاسس القانونية في تعاملها، وتعمل على ان تكون الظهير للقوات الامنية في المناطق التي تتواجد في عموم المحافظات.
من جانبه، اشاد شيخ عشائر عبادة الشيخ عادل عبد الواحد، بالدور الكبير للسيد وزير العدل في بلورة هذه الفكرة، والعمل على صياغتها بالشكل الذي يتلاءم مع احتياجات المجتمع العراقي، من خلال اعتماد القانون العراقي كاساس لتعزيز اواصر التقارب بين العشائر العراقية ووضع الحلول اللازمة وبشكل نهائي للنزاعات التي تهدد السلم المجتمع في عموم المحافظات.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة