وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
وزارة العدل: تنفيذ حكم الاعدام بستة مدانين وفق قانون مكافحة الارهاب...   ><   خلال حضوره تخرج دورة (شهداء وزارة العدل) الخاصة بدائرة الكتاب العدل ...وزير العدل يوجه المتخرجين بخدمة الوطن والمواطن واعتماد النزاهة معياراً لعملهم   ><   حصاد الاسبوع 31 وزير العدل د. حيدر الزاملي...   ><   تضمن تعيين فخامة د. برهم أحمد صالح رئيساً لجمهورية العراق...وزارة العدل تصدر العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4512   ><   وزارة العدل: الحبس الشديد بحق موظف استخدم كتاباً مزوراً لبيع عقار محجوز للمصرف الزراعي...   ><   للإطلاع على الواقع الصحي للنزلاء ... دائرة الاصلاح العراقية تستقبل اللجنة الدولية للصليب الاحمر    ><   للمشاركة في معرض بغداد الدولي بدورته (45)... دائرة الاصلاح العراقية توفد لجنة مختصة للأقسام الجنوبية لاختيار نتاجات النزلاء   ><   ضـمـن اجـراءاتها الخـدمية في مــتابعة شـؤون المواطـنين... دائرة الاصلاح العراقية تحسم (313) طلباً وشكوى خلال شهر ايلول الماضي   ><   وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد...   ><   لرفع مستوى الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين... دائرة التنفيذ العدلي تفتتح اغلب مديريات في المحافظات المحررة
خلال استقباله وفد عشائر عباده

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان الوزارة تعمل حاليا على وضع اللمسات الاخيرة في موضوع ادارة التحكيم العشائري، والذي من شأنه وضع الحلول اللازمة للنزاعات العشائرية، ويساهم في تعزيز الامن المجتمعي.
ذكر السيد الوزير ذلك خلال استقباله في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة، اليوم الخميس، ش
يخ عشائر عباده الشيخ عادل عبد الواحد العبادي، مبينا ان العشائر العراقية الاصيلة ستحقق من خلال هذا المشروع اعتماد الاسس القانونية في تعاملها، وتعمل على ان تكون الظهير للقوات الامنية في المناطق التي تتواجد في عموم المحافظات.
من جانبه، اشاد شيخ عشائر عبادة الشيخ عادل عبد الواحد، بالدور الكبير للسيد وزير العدل في بلورة هذه الفكرة، والعمل على صياغتها بالشكل الذي يتلاءم مع احتياجات المجتمع العراقي، من خلال اعتماد القانون العراقي كاساس لتعزيز اواصر التقارب بين العشائر العراقية ووضع الحلول اللازمة وبشكل نهائي للنزاعات التي تهدد السلم المجتمع في عموم المحافظات.