تضمن عددا من القوانين والتعليمات والقرارات ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4486)   ><    وزارة العدل تعلن تنفيذ عقوبة الاعدام بحق ثلاثة عشر مدان وفق احكام القانون...   ><   وزارة العدل تكرر مطالبتها لمجلس النواب باكمال تشريع قانون اصلاح النزلاء لدائرة الاصلاح العراقية...   ><   لدى استقباله وكيل الامين العام للامم المتحدة للشؤون القانونية...وزير العدل: الوزارة مختصة بمهام انسانية قبل توليها ادارة وزارة حقوق الانسان   ><   قانون اصلاح النزلاء لم يتم تشريعه و وزارة العدل حريصة على منافع الحراس والموظفين الاصلاحيين...   ><    خلال ترأسه الجلسة الأولى لمجلس رعاية القاصرين لسنة 2018... وزير العدل: يوعز بإنشاء مراكز اجتماعية للقاصرين وتنمية اموالهم في مجالات الاستثمار   ><    بهدف اعادة تقديم الخدمات العدلية في المناطق المحررة ... وزارة العدل تفتتح العمل بمديرتي تنفيذ الفلوجة وهيت في الانبار    ><    وزارة العدل توضح اللبس الحاصل حول فهم تنفيذ قانون ٧٢ لسنة ٢٠١٧ حول الاموال المصادرة والمحجوزة...   ><    خلال استقباله السفير البريطاني في العراق... وزير العدل: جميع الدول الصديقة دعمت العراق في نصره على الارهاب واعادة الاعمار   ><    خلال استقباله السفير البريطاني في العراق... وزير العدل: جميع الدول الصديقة دعمت العراق في نصره على الارهاب واعادة الاعمار

تفاصيل الخبر

العشائر العراقية الاصيلة السند الداعم للدولة في دحر الارهاب ونشر ثقافة التعايش السلمي

2017-12-09 11:17:00

العشائر العراقية الاصيلة السند الداعم للدولة في دحر الارهاب ونشر ثقافة التعايش السلمي

ذكر ذلك السيد وزير العدل د. حيدر الزاملي خلال زيارته يوم الجمعة لمضيف الشيخ عبدالمهدي نصر الفيصل امير قبيلة جحيش في العراق في محافظة بابل. 
موجهاً التبريكات والتهاني لابناء الشعب العراقي اجمع بانتصارات قواتنا الامنية بشتى صنوفها على اخر معاقل الارهاب وقرب اعلان النصر النهائي والحاسم، وموضحاً ان الجهد الذي يبذله شيوخ العشائر الاصلاء في اصلاح ذات البين وتثبيت السلم المجتمعي والتعايش السلمي هو الداعم لجهود الدولة في مكافحة الارهاب والتطرف. 
وبالرغم من ظهور بعض الحالات والتصرفات السلبية لبعض المدعين للقيادة العشائرية الا ان العشائر الاصيلة وشيوخها الاجلاء يرفضون هذه التصرفات وتعتبر منبوذة بالمجتمع، حيث ان اساس حل النزاعات في العشائر يكون ضمن اطار الشريعة والقانون ولايتقاطع مع هذا المسار.
وخلال هذا اللقاء الجماهيري تم توضيح مشروع التحكيم العشائري وجعل عمل الحكماء والعوارف موافق لاحكام الشريعة والقانون واعتماد مبادئ حقوق الانسان في هذا الاطار، ورفض كل ما خرج عن هذه المسارات او ادى الى مخالفة القانون والشريعة ومبادئ حقوق الانسان، تطبيقاً للمبدئ الدستوري الذي يوجه برعاية شؤون العشائر وفق هذه المبادئ.
وقد حضر هذا اللقاء جمع غفير من امراء وشيوخ القبائل والعشائر العراقية من مختلف المحافظات مؤيدين دعم الدولة في حربها على الارهاب ونشر ثقافة التعايش السلمي ونبذ الكراهية بين ابناء الوطن الواحد.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة