وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
وزارة العدل: تنفيذ حكم الاعدام بستة مدانين وفق قانون مكافحة الارهاب...   ><   خلال حضوره تخرج دورة (شهداء وزارة العدل) الخاصة بدائرة الكتاب العدل ...وزير العدل يوجه المتخرجين بخدمة الوطن والمواطن واعتماد النزاهة معياراً لعملهم   ><   حصاد الاسبوع 31 وزير العدل د. حيدر الزاملي...   ><   تضمن تعيين فخامة د. برهم أحمد صالح رئيساً لجمهورية العراق...وزارة العدل تصدر العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4512   ><   وزارة العدل: الحبس الشديد بحق موظف استخدم كتاباً مزوراً لبيع عقار محجوز للمصرف الزراعي...   ><   للإطلاع على الواقع الصحي للنزلاء ... دائرة الاصلاح العراقية تستقبل اللجنة الدولية للصليب الاحمر    ><   للمشاركة في معرض بغداد الدولي بدورته (45)... دائرة الاصلاح العراقية توفد لجنة مختصة للأقسام الجنوبية لاختيار نتاجات النزلاء   ><   ضـمـن اجـراءاتها الخـدمية في مــتابعة شـؤون المواطـنين... دائرة الاصلاح العراقية تحسم (313) طلباً وشكوى خلال شهر ايلول الماضي   ><   وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد...   ><   لرفع مستوى الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين... دائرة التنفيذ العدلي تفتتح اغلب مديريات في المحافظات المحررة
اكد لوفد بعثة الاتحاد الاوربي ترحيبه بالاستفسارات الواردة بشكل رسمي

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي ان العراق مستعد لمناقشة المواضيع المطروحة حول تنفيذ عقوبة الاعدام وبيان قانونيتها واصولية ودقة الاجراءات المتخذة في هذا الموضوع، واهتمام الحكومة العراقية بتطبيق احكام القانون لبسط سلطة الدولة وتثبيت السلم المجتمعي بعد الانتصار الكبير على زمر داعش الارهابية.
ذكر السيد الوزير ذلك لدى استقباله في مكتبه وفداً يمثل بعثة الاتحاد الاوربي برئاسة السيدة سارا  كورس كادن وتلقى السيد الوزير مذكرة من دول الاتحاد الاوربي حول عقوبة الاعدام في العراق والسعي للتواصل مع الحكومة العراقية للتعرف على تفاصيل اكثر عن تنفيذها.
 واكد السيد الوزير انه ناقش في لقاءات سابقة مع وفود الاتحاد الاوربي والمنظمات الانسانية والدولية موضوع تنفيذ عقوبة الاعدام وفقاً لاحكام القانون العراقي مرحبا بجميع الاستفسارات من الجهات الرسمية الدولية والتي ستجد اجابات واضحة، لافتا الى اهمية سماع اصوات عوائل الضحايا والاستجابة لطلباتهم القانونية ومن بينها تطبيق القصاص العادل بالمجرمين مثلما يتم سماع اصوات المعارضين لتطبيق هذه العقوبة خاصة وان عقوبة الاعدام منصوص عليها في القانون العراقي النافذ.
 واشار السيد الوزير الى ان الوزارة تنتظر اكمال كافة الاجراءات والمصادقات التي تمر بالعديد من المراحل لضمان مطابقة الحكم للجريمة المرتكبة، بالاضافة الى عرضها حالياً على لجنة قانون العفو العام لمعرفة شمول المدان من عدمه باحكام هذا القانون. 
 ومن جانبهم، اكد اعضاء وفد الاتحاد الاوربي، رغبتهم بايجاد علاقات دائمة وتواصل مع الحكومة العراقية ووزارة العدل، وعبروا عن املهم بان يكون العراق مستقرا، وباركو للشعب العراقي انتصاراته على الارهاب واستعدادهم لدعم ابناء الشعب العراقي في مرحلة مابعد داعش