وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
مفتش العدل: إسترجاع أكثر من (200) مليون دينار الى خزينة الدولة ...   ><   وزير العدل يوجه باحتساب الدرجة الوظيفية لموظفي الوزارة حسب الشهادة الجامعية...   ><   احد لاعبيه حقق بطولة العالم في لعبة بناء الاجسام (الكلاسك)... نادي شباب العدل: الفوز بالمرتبة الاولى رفع العلم العراقي في المحافل الدولية   ><   وزير العدل يوافق على منح مخصصات خطورة للمحاسبين والمدققين في الوزارة...   ><   خلال جلسة مجلس العدل الاولى لعام 2019...وزير العدل يوجه باعتماد الوصف الوظيفي في توزيع المناصب بالدوائر العدلية   ><   تهنئة السيد وكيل وزارة العدل بمناسبة عيد الجيش الاغر...   ><   وزارة العدل: مكتب المفتش العام يمنع هدرأ مالياً في نينوى بقيمة مليارين و475 مليون دينار...   ><   وزارة العدل: دار المشردات الاحداث مؤسسة تابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ...   ><   وكيل وزارة العدل يستقبل سعادة سفيرة دولة استراليا في العراق ...   ><    وزارة العدل الافراج عن (6115) نزيل خلال عام 2018...
بهدف ترشيد استهلاك الطاقة وانهاء ازمة انقطاع التيار الكهربائي

نظمت وزارة العدل، اليوم الثلاثاء، وبالتعاون مع  وزارة الكهرباء ندوة تثقيفية حول خدمة وجباية الكهرباء، بهدف الارتقاء بمستوى الانتاج خدمة للصالح العام وانهاء ازمة انقطاع التيار الكهربائي.
تناولت الندوة التي حاضر فيها محاضرين من وزارة الكهرباء، موضوع عقود الإدارة والجباية المبرمة بين القطاع الخاص ووزارة الكهرباء والنتائج المرجو تحقيقها من اعتماد هذه السياسة الجديدة التي تم تطبيقها في بعض المناطق في محافظة بغداد.
 وركزت محاور الندوة على بيان أسباب لجوء وزارة الكهرباء الى هذا أسلوب الجباية ومبرراته بغية تحسين أداء قطاع الكهرباء وزيادة إنتاجها وضمان عدالة توزيعها وإزالة التجاوزات على الشبكات المزودة للطاقة الكهربائية وترشيد ومعالجة تبديد الطاقة الكهربائية.
 واستعرض المحاضر، الالية التي يمكن من خلالها الافادة من الطاقة الكهربائية بأقل الاجور وافضل خدمة، وقد تفاعل موظفو الوزارة من مختلف الدوائر العدلية مع المعلومات المتحققة من الندوة، والتي من شأنها ايجاد حلول نهائية لازمة الكهرباء والمبالغ الاضافية التي تدفع للمولدات الاهلية وتساهم في اثقال كاهل المواطن.