وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
وزارة العدل: تنفيذ حكم الاعدام بستة مدانين وفق قانون مكافحة الارهاب...   ><   خلال حضوره تخرج دورة (شهداء وزارة العدل) الخاصة بدائرة الكتاب العدل ...وزير العدل يوجه المتخرجين بخدمة الوطن والمواطن واعتماد النزاهة معياراً لعملهم   ><   حصاد الاسبوع 31 وزير العدل د. حيدر الزاملي...   ><   تضمن تعيين فخامة د. برهم أحمد صالح رئيساً لجمهورية العراق...وزارة العدل تصدر العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4512   ><   وزارة العدل: الحبس الشديد بحق موظف استخدم كتاباً مزوراً لبيع عقار محجوز للمصرف الزراعي...   ><   للإطلاع على الواقع الصحي للنزلاء ... دائرة الاصلاح العراقية تستقبل اللجنة الدولية للصليب الاحمر    ><   للمشاركة في معرض بغداد الدولي بدورته (45)... دائرة الاصلاح العراقية توفد لجنة مختصة للأقسام الجنوبية لاختيار نتاجات النزلاء   ><   ضـمـن اجـراءاتها الخـدمية في مــتابعة شـؤون المواطـنين... دائرة الاصلاح العراقية تحسم (313) طلباً وشكوى خلال شهر ايلول الماضي   ><   وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد...   ><   لرفع مستوى الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين... دائرة التنفيذ العدلي تفتتح اغلب مديريات في المحافظات المحررة
بهدف ترشيد استهلاك الطاقة وانهاء ازمة انقطاع التيار الكهربائي

نظمت وزارة العدل، اليوم الثلاثاء، وبالتعاون مع  وزارة الكهرباء ندوة تثقيفية حول خدمة وجباية الكهرباء، بهدف الارتقاء بمستوى الانتاج خدمة للصالح العام وانهاء ازمة انقطاع التيار الكهربائي.
تناولت الندوة التي حاضر فيها محاضرين من وزارة الكهرباء، موضوع عقود الإدارة والجباية المبرمة بين القطاع الخاص ووزارة الكهرباء والنتائج المرجو تحقيقها من اعتماد هذه السياسة الجديدة التي تم تطبيقها في بعض المناطق في محافظة بغداد.
 وركزت محاور الندوة على بيان أسباب لجوء وزارة الكهرباء الى هذا أسلوب الجباية ومبرراته بغية تحسين أداء قطاع الكهرباء وزيادة إنتاجها وضمان عدالة توزيعها وإزالة التجاوزات على الشبكات المزودة للطاقة الكهربائية وترشيد ومعالجة تبديد الطاقة الكهربائية.
 واستعرض المحاضر، الالية التي يمكن من خلالها الافادة من الطاقة الكهربائية بأقل الاجور وافضل خدمة، وقد تفاعل موظفو الوزارة من مختلف الدوائر العدلية مع المعلومات المتحققة من الندوة، والتي من شأنها ايجاد حلول نهائية لازمة الكهرباء والمبالغ الاضافية التي تدفع للمولدات الاهلية وتساهم في اثقال كاهل المواطن.