تضمن عددا من القوانين والتعليمات والقرارات ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4486)   ><    وزارة العدل تعلن تنفيذ عقوبة الاعدام بحق ثلاثة عشر مدان وفق احكام القانون...   ><   وزارة العدل تكرر مطالبتها لمجلس النواب باكمال تشريع قانون اصلاح النزلاء لدائرة الاصلاح العراقية...   ><   لدى استقباله وكيل الامين العام للامم المتحدة للشؤون القانونية...وزير العدل: الوزارة مختصة بمهام انسانية قبل توليها ادارة وزارة حقوق الانسان   ><   قانون اصلاح النزلاء لم يتم تشريعه و وزارة العدل حريصة على منافع الحراس والموظفين الاصلاحيين...   ><    خلال ترأسه الجلسة الأولى لمجلس رعاية القاصرين لسنة 2018... وزير العدل: يوعز بإنشاء مراكز اجتماعية للقاصرين وتنمية اموالهم في مجالات الاستثمار   ><    بهدف اعادة تقديم الخدمات العدلية في المناطق المحررة ... وزارة العدل تفتتح العمل بمديرتي تنفيذ الفلوجة وهيت في الانبار    ><    وزارة العدل توضح اللبس الحاصل حول فهم تنفيذ قانون ٧٢ لسنة ٢٠١٧ حول الاموال المصادرة والمحجوزة...   ><    خلال استقباله السفير البريطاني في العراق... وزير العدل: جميع الدول الصديقة دعمت العراق في نصره على الارهاب واعادة الاعمار   ><    خلال استقباله السفير البريطاني في العراق... وزير العدل: جميع الدول الصديقة دعمت العراق في نصره على الارهاب واعادة الاعمار

تفاصيل الخبر

بهدف ترشيد استهلاك الطاقة وانهاء ازمة انقطاع التيار الكهربائي

وزارة العدل وبالتعاون مع وزارة الكهرباء تنظم ندوة تثقيفية حول خدمة وجباية الكهرباء

2018-01-02 01:33:00

بهدف ترشيد استهلاك الطاقة وانهاء ازمة انقطاع التيار الكهربائي

نظمت وزارة العدل، اليوم الثلاثاء، وبالتعاون مع  وزارة الكهرباء ندوة تثقيفية حول خدمة وجباية الكهرباء، بهدف الارتقاء بمستوى الانتاج خدمة للصالح العام وانهاء ازمة انقطاع التيار الكهربائي.
تناولت الندوة التي حاضر فيها محاضرين من وزارة الكهرباء، موضوع عقود الإدارة والجباية المبرمة بين القطاع الخاص ووزارة الكهرباء والنتائج المرجو تحقيقها من اعتماد هذه السياسة الجديدة التي تم تطبيقها في بعض المناطق في محافظة بغداد.
 وركزت محاور الندوة على بيان أسباب لجوء وزارة الكهرباء الى هذا أسلوب الجباية ومبرراته بغية تحسين أداء قطاع الكهرباء وزيادة إنتاجها وضمان عدالة توزيعها وإزالة التجاوزات على الشبكات المزودة للطاقة الكهربائية وترشيد ومعالجة تبديد الطاقة الكهربائية.
 واستعرض المحاضر، الالية التي يمكن من خلالها الافادة من الطاقة الكهربائية بأقل الاجور وافضل خدمة، وقد تفاعل موظفو الوزارة من مختلف الدوائر العدلية مع المعلومات المتحققة من الندوة، والتي من شأنها ايجاد حلول نهائية لازمة الكهرباء والمبالغ الاضافية التي تدفع للمولدات الاهلية وتساهم في اثقال كاهل المواطن.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة