لدى استقباله وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر...وزير العدل: سنستمر بتقديم التسهيلات لمنظمات حقوق الانسان مع استقرار الوضع الامني   ><   تضمن قراراً صادراً عن لجنة تجميد اموال الارهابيين رقم (33) لسنة 2017...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4477   ><   وزير العدل وجه بتكريم الموظف المسؤول ومنحه كتاب شكر وتقدير... وزارة العدل: ضبط مزور في دائرة الكتاب العدول وتسليمه الى الجهات المختصة   ><   لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ...وزارة العدل: تعلن عن افتتاح دوائر للكاتب العدول في محافظتي صلاح الدين وديالى   ><   لدى استقباله السيد النائب علي المالكي... وزير العدل: مرحلة الحرب على الارهاب اثرت على مستوى الخطة الاستثمارية للوزارة   ><   لدى استقباله رئيس جامعة واسط...وزير العدل يدعو للاهتمام بالتخصصات الاكاديمية التي تخدم حاجة التطور والسوق   ><   تضمن بيان استحداث دائرتي كاتب العدل في ناحيتي جديدة الشط والوجيهية في محافظة ديالى ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4476)   ><   وزير العدل اول وزير يسلم كشف الذمة المالية وللسنة الرابعة على التوالي...   ><   (رجال الحق) تهنئة وزير العدل بمناسبة عيد الشرطة...   ><   تضمن عدداً من القوانين والبيانات والتعليمات الحكومية... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية

تفاصيل الخبر

خلال استقباله السيد محافظ واسط

وزير العدل: الوزارة بصدد تنفيذ خطة شاملة لفتح واستحداث الدوائر العدلية في المحافظات

2018-01-04 11:08:00

خلال استقباله السيد محافظ واسط

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي أن الوزارة بصدد تنفيذ خطة شاملة لتقييم طلبات الحكومات المحلية الخاصة بفتح واستحداث دوائر عدلية في المحافظات بما في ذلك الدوام المسائي.
ذكر السيد الوزير ذلك اليوم الخميس لدى استقباله في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة محافظ واسط الحقوقي محمود عبد الرضا ملا طلال مشيرا الى أن الوزارة وضعت خطة عمل لفتح دوائر عدلية لسد احتياج المواطنين وتكون الاولوية للمناطق ذات الزخم السكاني العالي في المحافظات.
واوضح السيد الوزير، أن محددات الموازنة المالية اثرت وبشكل كبير على الجانب الاستثماري لمشاريع الوزارة الامر الذي يتطلب تضافر الجهود مع الحكومة المحلية لتوفير متطلبات العمل من قطع اراضي او ابنية لاشغالها كدوائر عدلية من اجل تقديم الخدمات للمواطنين في عموم المحافظات.
بدوره ابدى السيد محافظ واسط الحقوقي محمود عبد الرضا ملا طلال استعداده للتعاون مع وزارة العدل لتوفير متطلبات العمل من ابنية ومستلزمات اخرى من اجل افتتاح الدوائر العدلية في اقضية ونواحي محافظة واسط بهدف تحقيق سرعة الانجاز وتخفيف الزخم على الدوائر العدلية الرئيسة في مركز المحافظة وبالاخص مع تزايد اعداد المواطنين ما يتطلب توفير الخدمات العدلية لهم ضمن الرقعة الجغرافية لمناطق سكناهم.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة