وزارة العدل تتسلم العديد من الشكاوى حول خرق مفوضية الانتخابات لمبادئ حقوق الانسان...   ><    بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك... وزير العدل يقدم برقية تهنئة للعراقيين والمسلمين في العالم   ><   وزارة العدل تستحدث (قسم التشريعات) لدراسة مشاريع القوانين والانظمة والتعليمات...   ><    وزير العدل يكرم المجموعة من رؤساء الاقسام الاصلاحية...   ><    تضمن عددا من التعليمات والبيانات والقرارات... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4490 )   ><    وزير العدل يوجه كتب شكر وتقدير لمدراء الاقسام الاصلاحية...   ><    تضمن بيان دمج دائرتي الكاتب العدل الثانية مع الاولى في كربلاء المقدسة ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4489 )   ><    بينهم (184) نزيلاً مشمولون بالعفو العام...وزارة العدل: الإفراج عن (676) نزيل خلال شهر نيسان الماضي   ><    وزير العدل: نرفض اي اضرار بمصلحة الموظف البسيط وسنحاسب المقصرين...   ><   دائرة التنفيذ العدلي تعلن عن نشاطاتها الشهرية لشهر اذار لعام 2018 ...

تفاصيل الخبر

وزير العدل وجه بتكريم الموظف المسؤول ومنحه كتاب شكر وتقدير

وزارة العدل: ضبط مزور في دائرة الكتاب العدول وتسليمه الى الجهات المختصة

2018-01-22 10:41:00

وزير العدل وجه بتكريم الموظف المسؤول ومنحه كتاب شكر وتقدير

أعلنت وزارة العدل، عن ضبط مزور في دائرة الكاتب العدل في البياع حاول تصديق وكالة عامة لمحاميه وابرازه وثائق تعريفية مزورة.
وقال مدير عام دائرة الكتاب العدول حسين عبد عبيد، ان الموظف المختص تحفظ على المستمسكات المزورة، وقام بتسليم الشخص المزور الى الجهات الامنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.
واضاف المدير العام، ان وزير العدل د. حيدر الزاملي، وجه كتاب شكر وتقدير ومكافئة مالية للموظف الذي كشف حالة التزوير، لانه ساهم في الحفاظ على املاك المواطنين من التلاعب وادى مهام عمله بامانة واخلاص.
واوضح المدير العام، ان موظفي دائرة الكتاب العدول يعتمدون اسلوب التدقيق للمستمسكات الثبوتية للمواطنين ويقومون بكشف العديد من حالات التزوير في المستمسكات والاوراق الثبوتية لبعض الاشخاص الذين يسعون للاستيلاء على اموال المواطنين.
يشار الى ان موظفي دائرة الكتاب العدل يخضعون لدورات مختصة من محاضرين مختصين في وزارة الداخلية بمجال كشف التزوير، من اجل تلافي حدوث عمليات تزوير في الاوراق الثبوتية، اضافة الى احالة المعاملات الى الدوائر ذات العلاقة للتثبت من صحة المستمسكات بكتب صحة الصدور لتلافي حدوث والتزوير في المعاملات والوكالات حفاظا على املاك المواطنين من التلاعب.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة