وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن صدور تعليمات عدداً من المراسيم الجمهورية...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4517   ><   وزارة العدل: تعلن عن افتتاح دائرة كاتب عدل الموصل الصباحي في محافظ نينوى...   ><   خلال استقبالها خبراء منظمة الصليب الاحمر الدولي...دائرة الاصلاح العراقية تبحث اليات التنسيق والتعاون لتطبيق برنامج المنظمة   ><   مفتش العدل: ثلاثة أحكام بالسجن (7) سنوات بحق مدانين زوّروا عقارات في سامراء...   ><   خلال افتتاحه جناح الوزارة في معرض بغداد الدولي...وزير العدل مشاركة الوزارة بمنتجات النزلاء تعكس مستوى اصلاحهم سلوكياً ومهنياً   ><   تضمن بيان استئناف العمل لدائرة الكاتب العدل الصباحي في الموصل...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4516   ><   وزارة العدل تؤجل الاعلان عن الدرجات الشاغرة لحين المصادقة على ملاك دوائرها لسنة 2017...   ><   خلال مراسيم تسليم واستلام حقيبة الوزارية... وزير العدل صالح الجبوري: العمل بروح الفريق سينهض بدور الوزارة   ><   بينهم (76) نزيلاً مشمولون بالعفو العام...وزارة العدل: الإفراج عن (495) نزيل خلال شهر تشرين الاول الماضي    ><   وزارة العدل : ثلاثة أحكام بحبس موظف في التسجيل العقاري تسبب بهدر (18,5) مليار دينار...
وزير العدل وجه بتكريم الموظف المسؤول ومنحه كتاب شكر وتقدير

أعلنت وزارة العدل، عن ضبط مزور في دائرة الكاتب العدل في البياع حاول تصديق وكالة عامة لمحاميه وابرازه وثائق تعريفية مزورة.
وقال مدير عام دائرة الكتاب العدول حسين عبد عبيد، ان الموظف المختص تحفظ على المستمسكات المزورة، وقام بتسليم الشخص المزور الى الجهات الامنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.
واضاف المدير العام، ان وزير العدل د. حيدر الزاملي، وجه كتاب شكر وتقدير ومكافئة مالية للموظف الذي كشف حالة التزوير، لانه ساهم في الحفاظ على املاك المواطنين من التلاعب وادى مهام عمله بامانة واخلاص.
واوضح المدير العام، ان موظفي دائرة الكتاب العدول يعتمدون اسلوب التدقيق للمستمسكات الثبوتية للمواطنين ويقومون بكشف العديد من حالات التزوير في المستمسكات والاوراق الثبوتية لبعض الاشخاص الذين يسعون للاستيلاء على اموال المواطنين.
يشار الى ان موظفي دائرة الكتاب العدل يخضعون لدورات مختصة من محاضرين مختصين في وزارة الداخلية بمجال كشف التزوير، من اجل تلافي حدوث عمليات تزوير في الاوراق الثبوتية، اضافة الى احالة المعاملات الى الدوائر ذات العلاقة للتثبت من صحة المستمسكات بكتب صحة الصدور لتلافي حدوث والتزوير في المعاملات والوكالات حفاظا على املاك المواطنين من التلاعب.