وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
مكتب المفتش العام لوزارة العدل يقيم ورشة العمل بلائحة السلوك الوظيفي لموظفي الوزارة...   ><   دائرة اصلاح الاحداث تشرف على الامتحانات التمهيدية للراغبين بالمشاركة في التعليم الخارجي...   ><   وكيل الوزارة يؤكد مناقشة العراق لتقريري الميثاق العربي والتمييز العنصري...   ><   وكيل وزارة العدل يستقبل وكيل وزارة الداخلية الفنلندي والوفد المرافق له...   ><   بهدف رفع مستوى الاداء الوظيفي للموظفين القانونيين...دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية بشرح أصول التحقيق الاداري   ><   تنفيذاً لخطة الدائرة تطبيقاً للبرنامج الاصلاحي...مدير عام اصلاح الاحداث يبحث اوضاع النزلاء البالغين   ><   تضمن قرارات جديدة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية المرقم 4528   ><   مدير عام دائرة رعاية القاصرين تجري زيارة تفقدية الى مديرية قاصرين مدينة الصدر...   ><   دائرة أصلاح الاحداث تنظم ندوة للتوعية بمخاطر الطائفية ‏وتعاطي المخدرات ...   ><   وزارة العدل: الحبس لموظفين ألحقا ضرراً بالمال العام تجاوزت قيمته (4.5) مليار دينار...
وزير العدل وجه بتكريم الموظف المسؤول ومنحه كتاب شكر وتقدير

أعلنت وزارة العدل، عن ضبط مزور في دائرة الكاتب العدل في البياع حاول تصديق وكالة عامة لمحاميه وابرازه وثائق تعريفية مزورة.
وقال مدير عام دائرة الكتاب العدول حسين عبد عبيد، ان الموظف المختص تحفظ على المستمسكات المزورة، وقام بتسليم الشخص المزور الى الجهات الامنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.
واضاف المدير العام، ان وزير العدل د. حيدر الزاملي، وجه كتاب شكر وتقدير ومكافئة مالية للموظف الذي كشف حالة التزوير، لانه ساهم في الحفاظ على املاك المواطنين من التلاعب وادى مهام عمله بامانة واخلاص.
واوضح المدير العام، ان موظفي دائرة الكتاب العدول يعتمدون اسلوب التدقيق للمستمسكات الثبوتية للمواطنين ويقومون بكشف العديد من حالات التزوير في المستمسكات والاوراق الثبوتية لبعض الاشخاص الذين يسعون للاستيلاء على اموال المواطنين.
يشار الى ان موظفي دائرة الكتاب العدل يخضعون لدورات مختصة من محاضرين مختصين في وزارة الداخلية بمجال كشف التزوير، من اجل تلافي حدوث عمليات تزوير في الاوراق الثبوتية، اضافة الى احالة المعاملات الى الدوائر ذات العلاقة للتثبت من صحة المستمسكات بكتب صحة الصدور لتلافي حدوث والتزوير في المعاملات والوكالات حفاظا على املاك المواطنين من التلاعب.