وزارة العدل تتسلم العديد من الشكاوى حول خرق مفوضية الانتخابات لمبادئ حقوق الانسان...   ><    بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك... وزير العدل يقدم برقية تهنئة للعراقيين والمسلمين في العالم   ><   وزارة العدل تستحدث (قسم التشريعات) لدراسة مشاريع القوانين والانظمة والتعليمات...   ><    وزير العدل يكرم المجموعة من رؤساء الاقسام الاصلاحية...   ><    تضمن عددا من التعليمات والبيانات والقرارات... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4490 )   ><    وزير العدل يوجه كتب شكر وتقدير لمدراء الاقسام الاصلاحية...   ><    تضمن بيان دمج دائرتي الكاتب العدل الثانية مع الاولى في كربلاء المقدسة ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4489 )   ><    بينهم (184) نزيلاً مشمولون بالعفو العام...وزارة العدل: الإفراج عن (676) نزيل خلال شهر نيسان الماضي   ><    وزير العدل: نرفض اي اضرار بمصلحة الموظف البسيط وسنحاسب المقصرين...   ><   دائرة التنفيذ العدلي تعلن عن نشاطاتها الشهرية لشهر اذار لعام 2018 ...

تفاصيل الخبر

لدى استقباله وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر

وزير العدل: سنستمر بتقديم التسهيلات لمنظمات حقوق الانسان مع استقرار الوضع الامني

2018-01-23 11:02:00

لدى استقباله وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر

أكد وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان الوزارة ستقدم المزيد من التسهيلات الى المنظمات المحلية والدولية الرصينة والمختصة في مجال حقوق الانسان وخاصة بعد بسط الامن والانتصار على عصابات داعش.
 أعلن السيد الوزير عن ذلك خلال استقباله في مكتبه الرسمي وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر، مرحباً بدور كوادر اللجنة الدولية للصليب الاحمر ودورهم الانساني البارز في مجال المعونة والمساعدات للمهجرين والنازحين من بطش العصابات الارهابية.
 وقال السيد الوزير، ان الوزارة مستعدة للتعاون مع وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر في مجال حقوق الانسان المتعلق بموضوع (الاختفاء القسري) ومد يد العون في معرفة مصير الاشخاص المفقودين باعتبارها من الملفات الهامة في اعادة السلم والمصالحة المجتمعية ومن اساسيات ومعايير حقوق الانسان الدولية.
 بدوره ابدى رئيس وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر تفهمه للاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة في مجال ادارة السجون بجميع تفاصيلها كونها تدخل ضمن السياقات الامنية لعمل الوزارة، معبراً عن شكره للتعاون الذي ابدته الوزارة في مجال تقديم المعلومات للجنة لاداء دورها في ايصال المعلومات عن النزلاء لذويهم، اضافة الى التسهيلات المقدمة لوفود اللجنة الدولية لزيارة الاقسام الاصلاحية.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة