وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
دائرة الاصلاح العراقية تستقبل لجنة الصليب الاحمر الدولية...   ><   وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد...   ><   وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات ... وزارة العدل تعلن عن توزيع قطع اراضي لموظفيها في محافظة ميسان   ><   خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير المعنية بحقوق الانسان...وزير الـعـدل : يعلن عن إنجاز مسودة تقارير جمهورية العراق الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاختفاء القسري    ><   برعاية وزير العدل : دائرة التنفيذ العدلي تفتتح الدورة الثانية لتخريج المنفذين العدول...   ><   وزارة العدل تحيل عقد ترميم مبنى الوزارة الى هيأة النزاهة لاكمال الاجراءات التحقيقية...   ><   حصاد الاسبوع وزير العدل د. حيدر الزاملي...   ><   عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية وفيه...قرارات جديدة صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين    ><   وزير العدل د. حيدر الزاملي لدى استقباله ممثل منظمة اليونسيف في العراق...
لدى استقباله وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر

أكد وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان الوزارة ستقدم المزيد من التسهيلات الى المنظمات المحلية والدولية الرصينة والمختصة في مجال حقوق الانسان وخاصة بعد بسط الامن والانتصار على عصابات داعش.
 أعلن السيد الوزير عن ذلك خلال استقباله في مكتبه الرسمي وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر، مرحباً بدور كوادر اللجنة الدولية للصليب الاحمر ودورهم الانساني البارز في مجال المعونة والمساعدات للمهجرين والنازحين من بطش العصابات الارهابية.
 وقال السيد الوزير، ان الوزارة مستعدة للتعاون مع وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر في مجال حقوق الانسان المتعلق بموضوع (الاختفاء القسري) ومد يد العون في معرفة مصير الاشخاص المفقودين باعتبارها من الملفات الهامة في اعادة السلم والمصالحة المجتمعية ومن اساسيات ومعايير حقوق الانسان الدولية.
 بدوره ابدى رئيس وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر تفهمه للاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة في مجال ادارة السجون بجميع تفاصيلها كونها تدخل ضمن السياقات الامنية لعمل الوزارة، معبراً عن شكره للتعاون الذي ابدته الوزارة في مجال تقديم المعلومات للجنة لاداء دورها في ايصال المعلومات عن النزلاء لذويهم، اضافة الى التسهيلات المقدمة لوفود اللجنة الدولية لزيارة الاقسام الاصلاحية.

وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية

اعلنت وزارة العدل هذا اليوم الخميس انه قد تم تنفيذ احكام الاعدام خلال هذا الاسبوع بحق ستة مجرمين ثبتت ادانتهم بانتهاك حرمة الدم العراقي وبعد اكتساب احكامهم الدرجة القطعية و ورود المراسيم الجمهورية الخاصة باحكامهم بعد توقيعها من السيد رئيس الجمهورية، وموافقة الادعاء العام على اكتمال الاجراءات الاصولية لتنفيذ هذه الاحكام وحسب القانون.

وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد
اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات