وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن صدور تعليمات عدداً من المراسيم الجمهورية...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4517   ><   وزارة العدل: تعلن عن افتتاح دائرة كاتب عدل الموصل الصباحي في محافظ نينوى...   ><   خلال استقبالها خبراء منظمة الصليب الاحمر الدولي...دائرة الاصلاح العراقية تبحث اليات التنسيق والتعاون لتطبيق برنامج المنظمة   ><   مفتش العدل: ثلاثة أحكام بالسجن (7) سنوات بحق مدانين زوّروا عقارات في سامراء...   ><   خلال افتتاحه جناح الوزارة في معرض بغداد الدولي...وزير العدل مشاركة الوزارة بمنتجات النزلاء تعكس مستوى اصلاحهم سلوكياً ومهنياً   ><   تضمن بيان استئناف العمل لدائرة الكاتب العدل الصباحي في الموصل...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4516   ><   وزارة العدل تؤجل الاعلان عن الدرجات الشاغرة لحين المصادقة على ملاك دوائرها لسنة 2017...   ><   خلال مراسيم تسليم واستلام حقيبة الوزارية... وزير العدل صالح الجبوري: العمل بروح الفريق سينهض بدور الوزارة   ><   بينهم (76) نزيلاً مشمولون بالعفو العام...وزارة العدل: الإفراج عن (495) نزيل خلال شهر تشرين الاول الماضي    ><   وزارة العدل : ثلاثة أحكام بحبس موظف في التسجيل العقاري تسبب بهدر (18,5) مليار دينار...
لدى استقباله وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر

أكد وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان الوزارة ستقدم المزيد من التسهيلات الى المنظمات المحلية والدولية الرصينة والمختصة في مجال حقوق الانسان وخاصة بعد بسط الامن والانتصار على عصابات داعش.
 أعلن السيد الوزير عن ذلك خلال استقباله في مكتبه الرسمي وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر، مرحباً بدور كوادر اللجنة الدولية للصليب الاحمر ودورهم الانساني البارز في مجال المعونة والمساعدات للمهجرين والنازحين من بطش العصابات الارهابية.
 وقال السيد الوزير، ان الوزارة مستعدة للتعاون مع وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر في مجال حقوق الانسان المتعلق بموضوع (الاختفاء القسري) ومد يد العون في معرفة مصير الاشخاص المفقودين باعتبارها من الملفات الهامة في اعادة السلم والمصالحة المجتمعية ومن اساسيات ومعايير حقوق الانسان الدولية.
 بدوره ابدى رئيس وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر تفهمه للاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة في مجال ادارة السجون بجميع تفاصيلها كونها تدخل ضمن السياقات الامنية لعمل الوزارة، معبراً عن شكره للتعاون الذي ابدته الوزارة في مجال تقديم المعلومات للجنة لاداء دورها في ايصال المعلومات عن النزلاء لذويهم، اضافة الى التسهيلات المقدمة لوفود اللجنة الدولية لزيارة الاقسام الاصلاحية.