وزارة العدل تتسلم العديد من الشكاوى حول خرق مفوضية الانتخابات لمبادئ حقوق الانسان...   ><    بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك... وزير العدل يقدم برقية تهنئة للعراقيين والمسلمين في العالم   ><   وزارة العدل تستحدث (قسم التشريعات) لدراسة مشاريع القوانين والانظمة والتعليمات...   ><    وزير العدل يكرم المجموعة من رؤساء الاقسام الاصلاحية...   ><    تضمن عددا من التعليمات والبيانات والقرارات... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4490 )   ><    وزير العدل يوجه كتب شكر وتقدير لمدراء الاقسام الاصلاحية...   ><    تضمن بيان دمج دائرتي الكاتب العدل الثانية مع الاولى في كربلاء المقدسة ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4489 )   ><    بينهم (184) نزيلاً مشمولون بالعفو العام...وزارة العدل: الإفراج عن (676) نزيل خلال شهر نيسان الماضي   ><    وزير العدل: نرفض اي اضرار بمصلحة الموظف البسيط وسنحاسب المقصرين...   ><   دائرة التنفيذ العدلي تعلن عن نشاطاتها الشهرية لشهر اذار لعام 2018 ...

تفاصيل الخبر

وزير العدل: انجاز تقرير جمهورية العراق الخاص باتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)

2018-02-08 09:10:00

وزير العدل: انجاز تقرير جمهورية العراق الخاص باتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)

أعلن وزير العدل د. حيدر الزاملي، عن انجاز مسودة تقرير جمهورية العراق الخاصة بتقرير اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة (سيداو).
جاء ذلك عقب ترأس السيد الوزير اجتماع اللجنة الوطنية المعنية بكتابة التقارير التعاهدية للاتفاقيات التي انضم لها العراق والرد على الملاحظات والتوصيات التي ترد عن التقارير المعنية بحقوق الانسان، مستعرضاً خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة، وبحضور ممثلين عن مختلف الوزارات ذات العلاقة، مسودة التقرير على السادة الاعضاء ومراحل اعداد هذه المسودة وما تضمنته من بيانات ومعلومات تمثل الاجابة على التوصيات الدولية الخاصة بمواد الاتفاقية.
وقد استعرض ايضاً السيد الوكيل حسين الزهيري اهم الفقرات الواردة في الملاحظات والتي تمت اجابتها من قبل اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الوطنية. 
وفتح السيد الوزير باب النقاش مع السادة اعضاء اللجنة المركزية حول الموضوعات التي تضمنتها المسودة، وبعد المصادقة على مسودة التقرير اوصت اللجنة الوطنية بارسالها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء للمصادقة عليه قبل ارساله الى اللجنة المعنية في الامم المتحدة من خلال وزارة الخارجية.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة