وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
دائرة الاصلاح العراقية تستقبل لجنة الصليب الاحمر الدولية...   ><   وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد...   ><   وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات ... وزارة العدل تعلن عن توزيع قطع اراضي لموظفيها في محافظة ميسان   ><   خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير المعنية بحقوق الانسان...وزير الـعـدل : يعلن عن إنجاز مسودة تقارير جمهورية العراق الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاختفاء القسري    ><   برعاية وزير العدل : دائرة التنفيذ العدلي تفتتح الدورة الثانية لتخريج المنفذين العدول...   ><   وزارة العدل تحيل عقد ترميم مبنى الوزارة الى هيأة النزاهة لاكمال الاجراءات التحقيقية...   ><   حصاد الاسبوع وزير العدل د. حيدر الزاملي...   ><   عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية وفيه...قرارات جديدة صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين    ><   وزير العدل د. حيدر الزاملي لدى استقباله ممثل منظمة اليونسيف في العراق...
وزارة العدل: فريق الرصد يقوم بزيارة ميدانية الى مقبرة تضم رفات مجهولة في منطقة السوامرة شمالي بغداد

قام فريق قسم الرصد في الدائرة القانونية في وزارة العدل وبالتعاون مع القوات الامنية في ناحية الراشدية شمالي بغداد بزيارة ميدانية لمقبرة يشتبه بها انها من جرائم المجاميع الارهابية في منطقة السوامرة التابعة لناحية الراشدية. 
وبادر فريق الرصد بالذهاب الى المكان المذكور بعد ورود معلومات من قبل اللواء (44) اربعة واربعون التابع الى الفرقة (11) الحادي عشر وجهاز الامن الوطني بوجود مقبرة غير رسمية في المنطقة المذكورة، وبعد الكشف والاطلاع عليها ميدانياً وجمع المعلومات عن المقبرة من المواطنين الساكنين في المناطق المحيطة والقريبة منها والجهات الامنية الماسكة للأرض في ناحية الراشدية، تبين وجود اعمال ارهابية تقع في اوقات مختلفة وخصوصا في وقت الليل فيما تتم عمليات دفن للمتوفين من مختلف الاعمار وجثث الارهابيين بصورة غير شرعية ومنافية للقانون وعدم وجود شواخص وعلامات تعريفية لاغلب القبور الموجودة. 
وقدم فريق الرصد الى الجهات المعنية جملة التوصيات حول الاجراءات الواجب اتخاذها لمعالجة هذه الحالة ومعرفة اصل هذه الرفاة.