آخر الأخبار
وكيل وزارة العدل للشؤون الادارية والمالية يستقبل فريق من الأمانة العامة لمجلس الوزراء...   ><   دائرة الأصلاح العراقية تفتتح وحدتي تدريب لملاكاتها في سجن سوسى المركزي...   ><   ضمن سلسلة الأصلاحات الهيكلية في المؤسسات العدلية.. وزير العدل د. خالد شواني يوجه باستحداث شعبة الدعم النفسي في دائرة الأصلاح العراقية...   ><   خلال استقباله السفير البلجيكي في بغداد.. وزير العدل د.خالد شواني يبحث اليات عقد اتفاقية مشتركة في المجالات القانونية والعدلية وتبادل المحكومين بين البلدين...   ><   وزارة العدل تعلن عن صدور العــــدد الجـــديد من جريدة الوقائع العراقية الاسبوعية المعنية بالمستجدات التشريعية والقانونية...   ><   تنفيذا لتوجيهات معالي وزير العدل الدكتور خالد شواني .. مدير عام دائرة العلاقات العدلية يعقد اجتماعا تنسيقيا مع وفد الأمم المتحدة المعني بمكافحة الجريمة والمخدرات...   ><   لرصد المخاطر التي قد يتعرض لها المجتمع بعد اطلاق سراح نزلاء قضايا الإرهاب ممن انهوا مدة محكوميتهم ... دائرة حقوق الانسان تستضيف مسؤول فرع منع الإرهاب في المكتب الإقليمي للشرق الأوسط التابع للأمم المتحدة...   ><   بناءً على توجيهات معالي وزير العدل د.خالد شواني .. مدير عام دائرة الكتاب العدول يجري زيارة ميدانية الى دائرة كاتب عدل الشعب المسائي...   ><   برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني .. دائرة الأصلاح العراقية تفتتح وحدة تدريب الملاكات في سجن الناصرية المركزي وسجون محافظة بابل...   ><   وكيل وزارة العدل للشؤون الادارية والمالية يزور رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائيين...
وزارة العدل: فريق الرصد يقوم بزيارة ميدانية الى مقبرة تضم رفات مجهولة في منطقة السوامرة شمالي بغداد

قام فريق قسم الرصد في الدائرة القانونية في وزارة العدل وبالتعاون مع القوات الامنية في ناحية الراشدية شمالي بغداد بزيارة ميدانية لمقبرة يشتبه بها انها من جرائم المجاميع الارهابية في منطقة السوامرة التابعة لناحية الراشدية. 
وبادر فريق الرصد بالذهاب الى المكان المذكور بعد ورود معلومات من قبل اللواء (44) اربعة واربعون التابع الى الفرقة (11) الحادي عشر وجهاز الامن الوطني بوجود مقبرة غير رسمية في المنطقة المذكورة، وبعد الكشف والاطلاع عليها ميدانياً وجمع المعلومات عن المقبرة من المواطنين الساكنين في المناطق المحيطة والقريبة منها والجهات الامنية الماسكة للأرض في ناحية الراشدية، تبين وجود اعمال ارهابية تقع في اوقات مختلفة وخصوصا في وقت الليل فيما تتم عمليات دفن للمتوفين من مختلف الاعمار وجثث الارهابيين بصورة غير شرعية ومنافية للقانون وعدم وجود شواخص وعلامات تعريفية لاغلب القبور الموجودة. 
وقدم فريق الرصد الى الجهات المعنية جملة التوصيات حول الاجراءات الواجب اتخاذها لمعالجة هذه الحالة ومعرفة اصل هذه الرفاة.

مشاركة المنشور عبر وسائل التواصل