تقدم بالتهاني الى الشعب العراقي والامة الاسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك... وزير العدل: نجدد العهد باداء المهام الوطنية وتنفيذ احكام القانون والقضاء بحق الجناة   ><    وزارة العدل: (15) سنة سجن بحق موظف زوّر سندات عقارية...   ><    بهدف تعزيز الاجواء الايمانية خلال شهر رمضان المبارك... برعاية وزير العدل : ادارة سجن الكرخ المركزي تنظم مأدبة افطار لمنتسبي القسم    ><    خلال لقائه وفد مديرية الشرطة المجتمعية ... مدير عام دائرة الاصلاح لدينا شعبة متخصصة تعنى بالرعاية الاولية واللاحقة للنزلاء    ><    تضمن عددا من القوانين والقرارات ... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4494 )   ><    وزارة العدل: حصول ٥٧ نزيل في سجن السماوة المركزي على شهادات دراسية...   ><   برعاية كريمة من السيد وزير العدل ... ادارة سجن الناصرية المركزي تقيم مأدبة افطار لمنتسبيها    ><   وزير العدل يحيل المحضر الثاني لاعادة المفصولين بسبب الغياب لاكمال الاجراءات ...   ><    برعاية وزير العدل سجن السماوة يقيم مأدبة أفطار لمنتسبي القسم...   ><    وكيل وزارة العدل يترأس اجتماعا لاعضاء اللجنة الوزارية الخاصة بمسودة تقرير جمهورية العراق...

تفاصيل الخبر

خلال استقباله في مكتبه الرسمي مساعد الامين العام للامم المتحدة والوفد المرافق له

وزير العدل: تقرير حقوق الانسان العراقي حقق نجاحاً وتعهدات بدعم البلد

2018-03-08 11:42:00

خلال استقباله في مكتبه الرسمي مساعد الامين العام للامم المتحدة والوفد المرافق له

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان وزارة العدل انجزت العديد من الملفات الخاصة بملف حقوق الانسان ممثلة عن الحكومة العراقية في المجالين المحلي والدولي.
اعلن السيد الوزير عن ذلك خلال استقباله في مكتبه الرسمي، بمقر الوزارة مساعد الامين العام للامم المتحدة والوفد المرافق له مبينا ان حضور وزارة العدل في مجلس حقوق الانسان الدولي بدورته الـ(37) قدم شرحا وافياً عن التقدم الكبير الذي حققته وزارة العدل والحكومة العراقية في مجال حقوق الانسان وقد لاقى تقرير العراق استحسانا كبيراً من الوفود المشاركة والتي تتعهدت بالمساهمة في دعم واعمار العراق.
واشار السيد الوزير ان ملف النازحين والمهجرين واعادة اعمار المدن المحررة من الارهاب تُعد في مقدمة الملفات الحساسة التي تعمل الحكومة على انجازها بدعم ومعونة عربية ودولية، من اجل انهاء معاناة هذه الشرائح التي عانت من نتائج الارهاب المدمرة.
بدوره، بارك مساعد الامين العام للامم المتحدة للسيد الوزير على النجاح المتحقق في مجال حقوق الانسان ومستوى التقارير المقدمة من الوزارة في هذا المجال اضافة الى التعاطي الايجابي مع ملف النزلاء وتطبيق المعايير الدولية.
واوضح بالقول: ان الحكومة العراقية ستحظى بدعم المجتمع الدولي من اجل انهاء معاناة النازحين والمهجرين، مؤكدا ان دعم العراق دولياً يأتي استجابة للتقدم الكبير الذي حققته الحكومة في محاربة الارهاب ومد جسور التعاون مع دول الجوار واعادة بناء العلاقات معها على اسس حسن الجوار والتي ساهمت بتعزيز الامن في عموم المنطقة.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
بحث في الموقع
روابط مهمة
بغداد عاصمة الاعلام العربي