وزارة العدل تتسلم العديد من الشكاوى حول خرق مفوضية الانتخابات لمبادئ حقوق الانسان...   ><    بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك... وزير العدل يقدم برقية تهنئة للعراقيين والمسلمين في العالم   ><   وزارة العدل تستحدث (قسم التشريعات) لدراسة مشاريع القوانين والانظمة والتعليمات...   ><    وزير العدل يكرم المجموعة من رؤساء الاقسام الاصلاحية...   ><    تضمن عددا من التعليمات والبيانات والقرارات... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4490 )   ><    وزير العدل يوجه كتب شكر وتقدير لمدراء الاقسام الاصلاحية...   ><    تضمن بيان دمج دائرتي الكاتب العدل الثانية مع الاولى في كربلاء المقدسة ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4489 )   ><    بينهم (184) نزيلاً مشمولون بالعفو العام...وزارة العدل: الإفراج عن (676) نزيل خلال شهر نيسان الماضي   ><    وزير العدل: نرفض اي اضرار بمصلحة الموظف البسيط وسنحاسب المقصرين...   ><   دائرة التنفيذ العدلي تعلن عن نشاطاتها الشهرية لشهر اذار لعام 2018 ...

تفاصيل الخبر

بهدف احلال السلم المجتمعي في عموم محافظات البلاد

وزارة العدل تعلن عن انطلاق مشروع التحكيم العشائري ودخوله حيز العمل

2018-03-28 10:53:00

بهدف احلال السلم المجتمعي في عموم محافظات البلاد

أعلنت وزارة العدل عن انطلاق مشروع التحكيم العشائري باشراف وزارة العدل وباعتماد محكمين عشائرين (عوارف) من جميع المحافظات.
وقالت الوزارة انها اقامت احتفالية حضرها وزير العدل د. حيدر الزاملي وعدد من الشخصيات السياسية والعشائرية مبيناً ان هذه الخطوة تأتي في سياق مذكرة التفاهم الخاصة بالتحكيم العشائري والموقعة مع وزارة الداخلية من اجل ترسيخ اسس القانون واشاعة ثقافة التسامح في حل النزاعات وليس ان تكون بديلاً للقانون.
واوضحت الوزارة انها اعتمدت كوكبة من المحكمين العشائريين المعروفين وتم تسليمهم شهادات تقريرية مبينة ان المحكمين العشائريين (العوارف) يعدون صمام امان للمجتمع، وسيكون لهم دور كبير في تدعيم الامن واحلال السلم المجتمعي في عموم محافظات البلاد، بالاضافة الى إبعاد من يدعي هذه الصفة بدون حق ويؤدي الى الاخلال بهذا النظام الاجتماعي المترابط.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة