وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن صدور تعليمات عدداً من المراسيم الجمهورية...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4517   ><   وزارة العدل: تعلن عن افتتاح دائرة كاتب عدل الموصل الصباحي في محافظ نينوى...   ><   خلال استقبالها خبراء منظمة الصليب الاحمر الدولي...دائرة الاصلاح العراقية تبحث اليات التنسيق والتعاون لتطبيق برنامج المنظمة   ><   مفتش العدل: ثلاثة أحكام بالسجن (7) سنوات بحق مدانين زوّروا عقارات في سامراء...   ><   خلال افتتاحه جناح الوزارة في معرض بغداد الدولي...وزير العدل مشاركة الوزارة بمنتجات النزلاء تعكس مستوى اصلاحهم سلوكياً ومهنياً   ><   تضمن بيان استئناف العمل لدائرة الكاتب العدل الصباحي في الموصل...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4516   ><   وزارة العدل تؤجل الاعلان عن الدرجات الشاغرة لحين المصادقة على ملاك دوائرها لسنة 2017...   ><   خلال مراسيم تسليم واستلام حقيبة الوزارية... وزير العدل صالح الجبوري: العمل بروح الفريق سينهض بدور الوزارة   ><   بينهم (76) نزيلاً مشمولون بالعفو العام...وزارة العدل: الإفراج عن (495) نزيل خلال شهر تشرين الاول الماضي    ><   وزارة العدل : ثلاثة أحكام بحبس موظف في التسجيل العقاري تسبب بهدر (18,5) مليار دينار...
 خلال ترأسه الجلسة الأولى لمجلس رعاية القاصرين لسنة 2018

أوعز وزير العدل د. حيدر الزاملي، بانشاء مراكز اجتماعية للقاصرين تقدم خدمات تربوية وثقافية وترفيهية لشريحة القاصرين.
اعلن السيد الوزير عن ذلك خلال ترأسه الجلسة الاولى لمجلس رعاية القاصرين لسنة 2018 موجهاً دائرة رعاية القاصرين للاستفادة من البرامج التربوية التي تعمل وزارة التربية على اعدادها كمشروع التعليم الإلكتروني والتعليم المسرع وطباعة كتب خاصة للصم والبكم ليستفيد منها القاصرين في المجالات التعليمية والتربوية.
ودعا السيد الوزير الى جرد جميع العقارات المملوكة لدائرة رعاية القاصرين التي من الممكن طرحها كفرصة استثمارية امام المستثمرين و دراسة العروض التي ستقدم ومدى الجدوى المتحققة منها.
وبحث السيد الوزير جدول اعمال الجلسة وناقشه مع مدير عام دائرة رعاية القاصرين السيدة هند عبد جميغ، والسادة الاعضاء الحاضرين كممثلين عن مؤسسات الدولة ذات العلاقة، ومن بين هذه المحاور، اطلاع المجلس على خطة قسم الرعاية الاجتماعية في دائرة رعاية القاصرين والمتعلقة برعاية القاصر اجتماعيا وتربويا وثقافياً لغرض اقرارها واتخاذ الاجراءات اللازمة اصولياً.
كذلك تم الاطلاع على التقرير المقدم من قبل الخبير الاقتصادي د. صادق الشمري والمتعلق بالافكار المقترحة لاستثمار اموال القاصرين لتحقيق عوائد افضل.