وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
دائرة إصلاح الإحداث تنظم ثلاث ورش تدريبية لمنتسبيها...   ><   تضمن قرارات صادرة عن لجنة تجميد أموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4540‏   ><   وزارة العدل تقيم انتخابات الهيئة الإدارية لنادي شباب العدل الرياضي ...   ><   دائرة اصلاح الاحداث تبحث مع منظمة دولية التعاون في مجال حقوق ‏الاطفال...   ><   مدير دائرة حقوق الانسان يستقبل مسؤولة ملف حماية الاطفال ‏في بعثة الامم المتحدة...   ><   خلال جولته التفتيشية للأقسام الإصلاحية العدالة والحماية القصوى... مدير عام دائرة الإصلاح يشدد على ضرورة معالجة المعوقات التي تعترض سير العمل   ><   وزارة العدل تبحث مع الجهات الحكومية في كردستان ‏ملف الاختفاء القسري خلال فترة داعش...   ><   دائرة اصلاح الاحداث تدرج (172) حدث كطلبة يدرسون في المدارس الموجودة في الدائرة...   ><   وزارة العدل: الإفراج عن (64) نزيل من الاحداث خلال شهر نيسان الماضي...   ><   مفتش العدل: حكمان جديدان بسجن مدير التسجيل العقاري السابقة في كربلاء (6) سنوات...
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف في عقاري سامراء نقل ملكية عقار بناءً على كتب مزورة

أصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة حكما بالسجن (7) سنوات بحق موظف في ملاحظية التسجيل العقاري في سامراء، لقيامه بنقل ملكية عقار بناءً على كتب مزورة.
وقال المفتش العام لوزارة العدل حسن حمود العكيلي، ان المدان (م.ط.س) وكان يعمل ملاحظا في ملاحظية التسجيل العقاري في سامراء، أحدث ضررا بالجهة التي يعمل بها، من خلال نقله ملكية عقار بكتب مزورة ونسّب إصدارها الى مديرية عقارات الدولة، وذلك بالاتفاق والاشتراك مع متهم آخر.
وأضاف العكيلي، ان الأدلة المتحصلة تشير الى ان معاملات الافراز والبيع التي جرت عام 2014 كانت بدون موافقات أصولية، ومع هذا قام المدان بإجراء تصرفات نقل الملكية دون اتباع السياقات القانونية.
واكد المفتش العام ان المحكمة ادانت المتهم على ضوء الادلة المتوفرة لديها، وحكمت عليه بالسجن (7 سنوات)، داعيا في الوقت ذاته الى اكمال مشروع الوزارة باعتماد المكننة الالكترونية في المعاملات العقارية لوقف عمليات التزوير التي تطال أملاك المواطنين والدولة.