وزارة العدل تتسلم العديد من الشكاوى حول خرق مفوضية الانتخابات لمبادئ حقوق الانسان...   ><    بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك... وزير العدل يقدم برقية تهنئة للعراقيين والمسلمين في العالم   ><   وزارة العدل تستحدث (قسم التشريعات) لدراسة مشاريع القوانين والانظمة والتعليمات...   ><    وزير العدل يكرم المجموعة من رؤساء الاقسام الاصلاحية...   ><    تضمن عددا من التعليمات والبيانات والقرارات... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4490 )   ><    وزير العدل يوجه كتب شكر وتقدير لمدراء الاقسام الاصلاحية...   ><    تضمن بيان دمج دائرتي الكاتب العدل الثانية مع الاولى في كربلاء المقدسة ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4489 )   ><    بينهم (184) نزيلاً مشمولون بالعفو العام...وزارة العدل: الإفراج عن (676) نزيل خلال شهر نيسان الماضي   ><    وزير العدل: نرفض اي اضرار بمصلحة الموظف البسيط وسنحاسب المقصرين...   ><   دائرة التنفيذ العدلي تعلن عن نشاطاتها الشهرية لشهر اذار لعام 2018 ...

تفاصيل الخبر

وزارة العدل تستحدث (قسم التشريعات) لدراسة مشاريع القوانين والانظمة والتعليمات

2018-05-17 02:16:00

وزارة العدل تستحدث (قسم التشريعات) لدراسة مشاريع القوانين والانظمة والتعليمات

استحدثت وزارة العدل قسما جديدا هو (قسم التشريعات) تابعا للدائرة القانونية والذي سيتم من خلاله دراسة مشاريع القوانين والانظمة والتعليمات المقدمة من الوزارات والجهات المرتبطة بوزارة.
وقال المدير العام العام للدائرة القانونية رعد خليل غاجي: استحدث هذا القسم استنادا لاحكام المادة (16) من قانون وزارة العدل رقم (18) لسنة 2005 والمادة (2) لسنة 2011، ونشر في جريدة (الوقائع العراقية) بعددها المرقم (4468) والخاص باستحداث قسم التشريعات في وزارة العدل.
واضاف: يختص القسم بابداء الملاحظات الشكلية والموضوعية بشأن التشريعات النافذة وتشخيص مواطن النقص او التعارض الحاصل بينها وبين القوانين الاخرى وابداء الرأي القانوني والمشورة القانونية في التشريعات الوطنية وصياغة مذكرات التفاهم والاتفاقيات الثنائية التي تبرمها الوزارة ومتابعتها مع الامانة العامة لمجلس الوزراء بالتسيق مع دائرة العلاقات العدلية.

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة