وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
دائرة الاصلاح العراقية تستقبل لجنة الصليب الاحمر الدولية...   ><   وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد...   ><   وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات ... وزارة العدل تعلن عن توزيع قطع اراضي لموظفيها في محافظة ميسان   ><   خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير المعنية بحقوق الانسان...وزير الـعـدل : يعلن عن إنجاز مسودة تقارير جمهورية العراق الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاختفاء القسري    ><   برعاية وزير العدل : دائرة التنفيذ العدلي تفتتح الدورة الثانية لتخريج المنفذين العدول...   ><   وزارة العدل تحيل عقد ترميم مبنى الوزارة الى هيأة النزاهة لاكمال الاجراءات التحقيقية...   ><   حصاد الاسبوع وزير العدل د. حيدر الزاملي...   ><   عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية وفيه...قرارات جديدة صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين    ><   وزير العدل د. حيدر الزاملي لدى استقباله ممثل منظمة اليونسيف في العراق...
خلال استقباله السفير الروسي في العراق

دعا وزير العدل د. حيدر الزاملي الى تفعيل الاتفاقيات الثنائية مع الحكومة الروسية، وعقد اتفاقيات جديدة لتبادل المحكومين وفق مبدئ التعامل بالمثل واتفاقيات اخرى لتنظيم شؤون رعايا البلدين.
ذكر السيد الوزير ذلك خلال استقباله اليوم الاربعاء في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة سعادة السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف والوفد المرافق له مبينا ان الحكومة العراقية تسعى لتعزيز العلاقات الثنائية مع دولة روسيا على جميع الصعد وفي مقدمتها الجوانب السياسية والامنية والاقتصادية. 
وبحث السيد الوزير مع السفير الروسي في العراق تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين سابقاً، وتوقيع مذكرة تفاهم لتسليم المطلوبين للقضاء، وتوقيع اتفاقية اخرى لتبادل رعاية الجاليتين العراقية والروسية في كلا البلدين، وبما يساهم في تطوير العلاقات وايجاد الضمانات القانونية والانسانية في البلدين الصديقين.
من جانبه، ابدى السفير الروسي في العراق رغبة بلاده في توطيد العلاقات السياسية والدبلوماسية مع العراق حكومة وشعباً، وايجاد اتفاقيات ثنائية تساهم في ايجاد ارضية قانونية لرعايا البلدين، مشيرا الى ان الحكومة الروسية مساندة للعراق في حربه ضد الارهاب، والذي تحقق من خلاله تبادل الخبرات والدعم للقوات الامنية العراقية لدحر عصابات داعش وتعزيز الامن في المنطقة والعالم على حدا سواء.

وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية

اعلنت وزارة العدل هذا اليوم الخميس انه قد تم تنفيذ احكام الاعدام خلال هذا الاسبوع بحق ستة مجرمين ثبتت ادانتهم بانتهاك حرمة الدم العراقي وبعد اكتساب احكامهم الدرجة القطعية و ورود المراسيم الجمهورية الخاصة باحكامهم بعد توقيعها من السيد رئيس الجمهورية، وموافقة الادعاء العام على اكتمال الاجراءات الاصولية لتنفيذ هذه الاحكام وحسب القانون.

وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد
اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات