وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن قانون المدن الصناعية رقم (2) لسنة 2019...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4544‏   ><   وزارة العدل: افتتاح دائرة الكتاب العدل في التاجي ‏...   ><   خلال جلسة مجلس العدل الاستثنائية الاولى لعام 2019... وزير العدل يوجه برفع الطاقة الاستيعابية للسجون لانهاء ازمة اكتظاظها بالنزلاء    ><   وزارة العدل تنفي ادعاءات وجود سجناء ...   ><   التخطيط العدلي تقيم دورة تدريبية لموظفي الوزارة بتطوير الكوادر القانونية الثانية...   ><   تضمن استحداث دائرة الكاتب العدل في ناحية بعشيقة التابعة لمحافظة نينوى ‏...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4543‏   ><   بينهم (76) نزيلاً مشمولاً بالعفو العام... وزارة العدل: الإفراج عن (657) نزيل خلال شهر أيار الماضي   ><   خلال زيارته التفقدية لسجن الكرخ المركزي...مدير عام دائرة الاصلاح يدعو للالتزام بمعايير حقوق الإنسان الدولية في التعامل مع النزلاء    ><   دائرة حقوق الانسان تستقبل وفدأ من شبكة النساء ‏العراقيات...   ><   تهنئة السيد وزير العدل...
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظفَين في عقاري سامراء تسببا بهدر (250) مليون دينار

أعلن المفتش العام لوزارة العدل عن إصدار محكمة جنايات الرصافة المختصة بقضايا النزاهة حكماً بالسجن (7) سنوات بحق موظفين اثنين في ملاحظية التسجيل العقاري في سامراء.
وقال، ان الموظفين (ع.ع.ز) و(ش.خ.خ) تسببا مع متهمين آخرين بإحداث ضرر بالمال العام والبالغ (250 مليون ددينار) مائتان وخمسون مليون دينار.
وأضاف أن الضرر جاء نتيجة إضافة مساحة تقدر بـ(100م2) على مساحة أحد العقارات التي جرى استملاكها من قبل الوقف الشيعي ضمن أعمال توسعة العتبة العسكرية المقدسة بجعل مساحة العقار (344م2) في حين أن المساحة الحقيقية (244م2).
ولفت المفتش العام الى ان المحكمة أصدرت حكماً غيابياً بسجن المدانين (7) سنوات، وإصدار مذكرة قبض بحقهما، وتأييد حجز أموالهما المنقولة وغير المنتقولة، مع احتفاظ ديوان الوقف الشيعي ودائرة التسجيل العقاري بحق التعويض أمام المحاكم المدنية.