وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن قانون المدن الصناعية رقم (2) لسنة 2019...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4544‏   ><   وزارة العدل: افتتاح دائرة الكتاب العدل في التاجي ‏...   ><   خلال جلسة مجلس العدل الاستثنائية الاولى لعام 2019... وزير العدل يوجه برفع الطاقة الاستيعابية للسجون لانهاء ازمة اكتظاظها بالنزلاء    ><   وزارة العدل تنفي ادعاءات وجود سجناء ...   ><   التخطيط العدلي تقيم دورة تدريبية لموظفي الوزارة بتطوير الكوادر القانونية الثانية...   ><   تضمن استحداث دائرة الكاتب العدل في ناحية بعشيقة التابعة لمحافظة نينوى ‏...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4543‏   ><   بينهم (76) نزيلاً مشمولاً بالعفو العام... وزارة العدل: الإفراج عن (657) نزيل خلال شهر أيار الماضي   ><   خلال زيارته التفقدية لسجن الكرخ المركزي...مدير عام دائرة الاصلاح يدعو للالتزام بمعايير حقوق الإنسان الدولية في التعامل مع النزلاء    ><   دائرة حقوق الانسان تستقبل وفدأ من شبكة النساء ‏العراقيات...   ><   تهنئة السيد وزير العدل...
خلال استقباله السفير الروسي في بغداد

اكد وزير العدل د. حيدر الزاملي على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الثنائية مع الحكومة الروسية داعيا الى عقد اتفاقيات جديدة لتبادل المحكومين وفق مبدأ التعامل بالمثل واتفاقيات اخرى لتنظيم شؤون رعايا البلدين.
قال السيد الوزير ذلك خلال استقباله يوم الاحد الموافق 7 / 10/ 2018 في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة سعادة السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف والوفد المرافق له مبينا ان الحكومة العراقية تسعى لتعزيز العلاقات الثنائية مع دولة روسيا على جميع الصعد وفي مقدمتها الجوانب السياسية والامنية والاقتصادية. 
وبحث السيد الوزير مع السفير الروسي تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين سابقاً، فضلا عن امكانية تحديث فقرات الاتفاقيات السابقة بما يواكب حاجات رعايا البلدين الصديقين، وبما يساهم في تطوير العلاقات وايجاد الضمانات القانونية والانسانية.
من جانبه ابدى السفير الروسي في العراق رغبة بلاده في توطيد العلاقات السياسية والدبلوماسية مع العراق حكومة وشعباً وايجاد اتفاقيات ثنائية تساهم في ايجاد ارضية قانونية لرعايا البلدين مقدما مسودة اتفاق لطرحها للمناقشة والتعديل، مشيرا الى ان الحكومة الروسية مساندة للعراق في حربه ضد الارهاب، والتي تحققت من خلاله تبادل الخبرات والدعم للقوات الامنية العراقية في دحر عصابات داعش وتعزيز الامن في المنطقة والعالم على حدا سواء.