وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
مفتش العدل: إسترجاع أكثر من (200) مليون دينار الى خزينة الدولة ...   ><   وزير العدل يوجه باحتساب الدرجة الوظيفية لموظفي الوزارة حسب الشهادة الجامعية...   ><   احد لاعبيه حقق بطولة العالم في لعبة بناء الاجسام (الكلاسك)... نادي شباب العدل: الفوز بالمرتبة الاولى رفع العلم العراقي في المحافل الدولية   ><   وزير العدل يوافق على منح مخصصات خطورة للمحاسبين والمدققين في الوزارة...   ><   خلال جلسة مجلس العدل الاولى لعام 2019...وزير العدل يوجه باعتماد الوصف الوظيفي في توزيع المناصب بالدوائر العدلية   ><   تهنئة السيد وكيل وزارة العدل بمناسبة عيد الجيش الاغر...   ><   وزارة العدل: مكتب المفتش العام يمنع هدرأ مالياً في نينوى بقيمة مليارين و475 مليون دينار...   ><   وزارة العدل: دار المشردات الاحداث مؤسسة تابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ...   ><   وكيل وزارة العدل يستقبل سعادة سفيرة دولة استراليا في العراق ...   ><    وزارة العدل الافراج عن (6115) نزيل خلال عام 2018...
وزارة العدل: صدور ثلاثة أحكام جديدة بسجن مدير التسجيل العقاري السابق في كربلاء

أعلن المفتش العام لوزارة العدل السيد كريم الغزّي عن صدور ثلاثة أحكام جديدة بسجن مدير التسجيل العقاري السابق في كربلاء.
وقال الغزّي: أن محكمة جنح كربلاء أصدرت حضورياً ثلاثة أحكام بحق المدير السابق لمديرية التسجيل العقاري الأولى في كربلاء (ح.خ.م) لإرتكابه مخالفات تتعلق بضبط أضابير عقارية تم التلاعب بها واحتفظ فيها المدان آنفاً في قاصة المديرية المذكورة.
وأضاف: أن الأحكام الثلاثة تضمنت السجن الشديد مدة سبع سنوات، والسجن ست سنوات، والحبس البسيط مدة أربعة أشهر لثلاث قضايا متفرقة، مبيناً أنها ستنفذ بالتعاقب مع الأحكام الصادرة من المحكمة ذاتها، عملاً بالمادة (143) من قانون العقوبات العراقي، إذ سبق أن تم الحكم على المدان بعدّة قضايا في أوقات سابقة.
وأشار المفتش العام الى أن القرارات القضائية تضمنت أيضاً إعطاء الحق لمديرية التسجيل العقاري الأولى في كربلاء بمراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض.