وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
مفتش العدل: إسترجاع أكثر من (200) مليون دينار الى خزينة الدولة ...   ><   وزير العدل يوجه باحتساب الدرجة الوظيفية لموظفي الوزارة حسب الشهادة الجامعية...   ><   احد لاعبيه حقق بطولة العالم في لعبة بناء الاجسام (الكلاسك)... نادي شباب العدل: الفوز بالمرتبة الاولى رفع العلم العراقي في المحافل الدولية   ><   وزير العدل يوافق على منح مخصصات خطورة للمحاسبين والمدققين في الوزارة...   ><   خلال جلسة مجلس العدل الاولى لعام 2019...وزير العدل يوجه باعتماد الوصف الوظيفي في توزيع المناصب بالدوائر العدلية   ><   تهنئة السيد وكيل وزارة العدل بمناسبة عيد الجيش الاغر...   ><   وزارة العدل: مكتب المفتش العام يمنع هدرأ مالياً في نينوى بقيمة مليارين و475 مليون دينار...   ><   وزارة العدل: دار المشردات الاحداث مؤسسة تابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ...   ><   وكيل وزارة العدل يستقبل سعادة سفيرة دولة استراليا في العراق ...   ><    وزارة العدل الافراج عن (6115) نزيل خلال عام 2018...
خلال جلسة مجلس العدل الاولى لعام 2019

وجه وزير العدل/ وكالة الاستاذ بنكين ريكاني، باعتماد الوصف الوظيفي في توزيع المناصب بالدوائر العدلية، وفق معايير التخصص وسنوات الخدمة من اجل الارتقاء بمستوى العمل في دوائر الوزارة.
اعلن السيد الوزير عن ذلك خلال ترأسه جلسة مجلس العدل الاولى لعام 2019، والتي اقيمت في مبنى الوزارة، اليوم الاربعاء، بحضور الكادر المتقدم في الوزارة، وتم خلال الجلسة مناقشة الامور التنظيمية الخاصة بالوزارة، والاخرى المتعلقة بمؤسسات الدولة الاخرى.
واشار السيد الوزير الى اهمية اتخاذ الاجراءات اللازمة بتوفير احتياجات الكوادر الوظيفية وتهيئة اجواء العمل المناسبة وتوسيع قاعدة الدورات المتخصصة لموظفي الدوائر العدلية، بهدف تطوير قابلياتهم ورفع كافأتهم العلمية والمهنية والاستعانة بكوادر وملاكات الوزارة في القاء المحاضرات واقامة هذه الدورات. 
ونوه السيد الوزير الى ضرورة اعتماد استراتيجية انشاء المجمعات العدلية في بغداد والمحافظات بدلا من استئجار مباني تكلف ميزانية الوزارة اعباء مالية كبيرة.
وبدورهم فقد طرح السادة الوكلاء والمدراء العامين في الوزارة عدة ملفات هامة للمناقشة بهدف التوصل الى انضاجها وبما يساهم في دعم العمل بالدوائر العدلية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.