آخر الأخبار
تنفيذا لتوجيهات معالي وزير العدل د. خالد شواني قسم شؤون المواطنين يستقبل عدداً من المواطنين للنظر في مشاكلهم وايجاد الحلول وفق القانون...   ><   وكيل وزارة العدل للشؤون الإدارية والمالية يستقبل وفداً من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة...   ><   مدير عام دائرة التخطيط العدلي تترأس اجتماع الفريق المشترك لمراجعة الاستراتيجيات المؤسسية للنزاهة ومكافحة الفساد...   ><   لتعزيز التعاون بين وزارة العدل الاتحادية ومؤسسات الإصلاح في إقليم كردستان مدير عام دائرة إصلاح الأحداث يلتقي رئيس محكمة استئناف أربيل...   ><   بمناسبة اليوم العالمي لنيلسون مانديلا وزارة العدل تؤكد التزامها ومواصلة تطبيق قواعده الإنسانية لمعاملة السجناء داخل الأقسام الإصلاحية...   ><   وزارة العدل تعلن صدور العــــدد الجـــديد من جـريــدة ‏الوقــــائع العــراقية بــالرقم (4784)‏...   ><   العدل والبنك المركزي يبحثان تطبيق تقنيات متطورة لتسريع عملية الاستقطاع واستلام المدفوعات من دوائر المدينين...   ><   وزير العدل د. خالد شواني يستقبل رئيس مجلس أمناء شبكة الأعلام العراقي ويبحث معه دور الاعلام الساند لعمل المؤسسات الحكومية...   ><   وزارة العدل العراقية تنفي تنفيذ إعدامات سرية وتؤكد على مقاضاة الموقع الذي نشر هذا الخبر المضلل...   ><   مدير عام دائرة التسجيل العقاري تجري زيارة ميدانية لمحافظة كربلاء المقدسة وتتسلم المبنى الجديد لملاحظية الحر من قبل قائم مقام القضاء...
وكيل وزارة العدل الاقدم يستقبل وفد مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الأرهاب (unoct)

استقبل وكيل وزير العدل الأقدم الأستاذ زياد خليفة التميمي بمكتبه الرسمي، اليوم الثلاثاء وفد مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الأرهاب (unoct) والذي يضم كل من، السيدة سيسيليا ناديو مسؤولة شؤون حقوق الإنسان في UNOCT والسيد جوليان سافوي مسؤول قسم حقوق الإنسان في UNOCT و الدكتور عادل السيوي كبير مستشاري مكتب مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة.
وتخلل اللقاء التباحث حول أمكانية تسهيل دخول لجان التحقيق التابعة للمكتب الأممي الى مراكز احتجاز المدانين بقضايا الأرهاب.
واكد السيد الوكيل الأقدم، ألتزام العراق التام بالمعايير العالمية لحقوق الأنسان وجميع المعاهدات المتعلقة بها، لافتاً إلى أنه تم تشكيل اللجنة العليا للرد على التقارير الدولية وذلك من خلال ممثل العراق الدائم في مجلس حقوق الأنسان، فضلا عن تشكيل اللجنة الوطنية لمتابعة اوضاع الموقوفين الأجانب حيث يتم تسوية اوضاعهم مع بلدانهم طبقا لمبدأ المعاملة بالمثل.
وأضاف التميمي، أن وزارة العدل العراقية تعمل جاهدة وفق برامج اصلاحية أنسانية وبأشراف باحثين اجتماعيين لمساعدة النزلاء على التغيير نحو الأفضل وعدم المعاودة الى الجريمة، وأن العراق يتطلع لزيادة التعاون مع الأمم المتحدة في هذه الملفات بما يضمن مصلحة الشعب العراقي.
من جانبها أكدت السيدة ناديو إن الأمم المتحدة ترغب بمساعدة العراق في مكافحة الأرهاب وفق المعايير الدولية لحقوق الأنسان.

مشاركة المنشور عبر وسائل التواصل