لدى لقائه السفير العراقي بمصر على هامش اجتماع الوزراء العدل العرب... وزير العدل: سنفعل ملفات القضاء على الارهاب واعمار المناطق المحررة   ><   لدى لقائه نظيره الاردني في العاصمة المصرية القاهرة... وزير العدل: نسعى لتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات عربياً وزير العدل: نسعى لتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات عربياً    ><   وزير العدل يصل القاهرة لحضور اجتماع مجلس وزراء العدل العرب لدورته (33)...   ><   تأكيداً للدور الرقابي ضمن المنهج الحكومي ... وزارة العدل تعلن عن صدور قرار تضمين مدير عام سابق   ><   محكمة التمييز تصدّق حكما بالحبس الشديد على محامٍ زوّر كتب تمليك عقارات...   ><   تضمن قانون التعديل الاول لقانون العفو العام رقم (27) لسنة 2016... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4469)   ><   خلال لقائه بالمقرر الاممي الخاص بالاعدام ...وزير العدل : ملفات المشمولين بعقوبة الاعدام تعرض امام لجنة قانون العفو العام لتدقيقها حسب القانون   ><   وزير العدل: الوزارة وضعت استراتيجية كاملة لتطوير الكوادر وفي شتى الاختصاصات...   ><   في كلمته خلال احتفالية تخرج دورة المنفذين العدول الموسومة بـ(العراق الموحد) ...وزير العدل: رفد مسيرة العمل تعزيزٌ لنصر قواتنا الامنية في الحرب على الارهاب   ><   خلال استقباله وفد عشائر عباده...وزير العدل: مشروع التحكيم العشائري سيساهم في تعزيز الامن المجتمعي

من تشكيلات الوزارة

دائرة المفتش العام

دائرة المفتش العام

تتولى دائرة المفتش العام المهام الآتية :
أولاً :- فحص ومراجعة جميع سجلات الوزارة والدوائر التابعة لها وكل ما تقوم به من نشاط بغية النزاهة والكفاءة ومراجعة وتدقيق عملياتها ومهامها من منظور حسن تدبيرالمصروفات وزيادة كفاءة الأداء وتقديم التوصيات اللازمة ومتابعتها .
ثانياً:- تلقي الشكاوي المتعلقة بأعمال الغش والتبذير واساءة استخدام السلطة من أي مصدر والتحقيق فيها أو المبادرة في التحقيق في أعمال يزعم أنها تنطوي على غش او التبذير وأتخاذ الأجراءات اللازمة في شأنها .
ثالثاً :- تدريب العاملين في الوزارة بغية تسهيل كشف أعمال التبذير والغش وتوفيرالأرشادات المتصلة بالمهام التي تقوم بها الدائرة وممارسة أي نشاط لمنع تلك الأعمال .
رابعاً:- تأدية كل مايلزم من واجبات اخرى تقع في حدود سلطات المفتش العام .

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة