وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
من اجل النهوض بالواقع الخدمي

افتتحت وزارة العدل، دائرة كاتب عدل الكاظمية بعد استكمال تجيهزها بالاثاث والاجهزة اللازمة لها، ضمن خطة الوزارة بأستحداث الدوائر العدلية للنهوض بالواقع الخدمي المقدم للمواطنين.
وقالت مدير عام دائرة الكتاب العدول السيدة زينب محمد على، ان افتتاح المبنى الجديد لدائرة كاتب عدل الكاظمية، جاء بتوجيه من السيد وزير العدل د. حيدر الزاملي، مبينةً ان اسباب عديدة كانت تعيق العمل فيها، منها صغر حجم المبنى القديم والاجراءات الامنية المتبعة، والتي تعيق وصول المواطنين الى الدائرة.
واضافت المدير العام، ان المبنى الجديد تضمن كاتب العدل الصباحي والمسائي، كخطوة لانهاء اكبر عدد ممكن من المعاملات والتخفيف من حجم المعاناة التي تواجه المواطنين عند المراجعة.
وتجولت المدير العام في اروقة المبنى للوقوف على اهم المشاكل التي تواجه الموظفين عند تقديم خدماتهم، مشددةً على ضرورة التساهل مع المواطنين وعدم عرقلة سير معاملاتهم.
من جهة اخرى، زارت المدير العام دائرة كاتب عدل الاعظمية، للاطلاع على الواقع الخدمي فيها والاستماع الى اهم المشاكل التي تواجه الموظفين والمواطنين على حدٍ سواء، موضحةً ان المبنى تعرض لحادث حريق بتاريخ 15/12/2014 بسبب تماس كهربائي كما اثبته تقرير الدفاع المدني.
وكان وزير العدل د.حيدر الزاملي، قد شدد على ضرورة تسهيل معاملات المواطنين والنهوض بالواقع الخدمي للدوائر العدلية خدمةً للصالح العام.

بهدف اعداد وتأهيل الخبرات الوظيفية لكوادر دائرة الكتاب العدول

أنهت دائرة الكتاب العدول الدورة التدريبية لإعداد الكتاب العدول دورة (العدل والسلام)، بمشاركة (62) مرشحا وبنسبة نجاح بلغت (85%).
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر السعدي: ان دورة اعداد الكتاب العدول اقيمت في المعهد القضائي ولمدة ثلاثة اشهر من الفترة (2 ايلول ولغاية 22 تشرين الثاني)، وباشراف مدير عام دائرة الكتاب العدول السيدة زينب محمد علي، ومدراء الدائرة في جانب القاء المحاضرات، اضافة الى ضابط من وزارة الخارجية في مجال كشف التزوير في المستمسكات والمعاملات.
وأضاف السعدي: ان الهدف من هذه الدورة