وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
فوائد الأرباح بحوالات البنك المركزي تجاوز السنة السابقة

أعلنت دائرة رعاية القاصرين، عن تحقيق فوائد نقدية مجزية لشريحة القاصرين في مزاد حوالات الخزينة للبنك المركزي العراقي ووزارة المالية تجاوزت المليار وثمانمائة الف دينار خلال عام 2014.

واكدت مدير عام دائرة رعاية القاصرين هند عبد جميغ: إن مجمل الأرباح المتحققة من استثمار الأموال في حوالات البنك المركزي وسوق الأوراق المالية بلغت (180،517،970،000،00) مليار وثمانمائة وخمسة مليون وتسعة وسبعون ألف وسبعمائة دينار، خلال الفترة من شهر نيسان ولغاية كانون الأول من عام 2014.

وقالت المدير العام: ان معدل الارباح المتحققة في استثمار أموال القاصرين في حوالات البنك المركزي وسوق الأوراق المالية للعام الماضي 2014، اعلى من ارباح عام 2013، مبينة ان هذه الأرباح تضاف بشكل دوري إلى حساب القاصر المودع لدى الدائرة.

وأفادت المدير العام: إن الدخول في سوق الأوراق المالية وحوالات البنك المركزي يعد من أضمن المشاريع الاستثمارية المهمة التي تحقق الفائدة المالية للقاصر دون المخاطرة أو المجازفة، مشيرة إلى أن قيمة المبالغ تعاد إلى الدائرة عند نهاية كل مزايدة والتي تتم شهريا، بما يضمن زيادة أموال القاصرين.

 

خلال زيارتها لمبنى مديرية القاصرين في الرصافة
من اجل رفع كفاءة موظفيها وزيادة خبراتهم

نظمت دائرة رعاية القاصرين التابعة لوزارة العدل دورتها التدريبية الثانية في محافظة الديوانية والثالثة على مستوى محافظات الفرات الاوسط والجنوب، بمقر مديرية رعاية القاصرين في الديوانية وبحضور مدراء وموظفي مديريات المحافظات.
وقالت مدير عام دائرة رعاية القاصرين السيدة هند عبد جميغ، أن الدائرة نظمت دورتها التدريبية الثانية في محافظة الديوانية، وشملت المديريات في المحافظات(بابل- النجف الاشرف- كربلاء المقدسة- المثنى- الديوانية)