وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
وزير العدل يجري زيارة تفقدية الى مديرية تنفيذ محافظة ديالى ‏...   ><   وزير العدل يتفقد مديرية رعاية ‏القاصرين في ديالى ‏...   ><   خلال زيارته لدائرة الكاتب العدل في محافظة ديالى...وزير العدل يدعو الى توحيد إليه العمل وتضافر الجهود بصورة مترابطة ومتكاملة لتحقيق أهداف الوزارة   ><   لتخفيف اجراءات العمل وتذليلها ‏...وزير العدل يجري زيارة تفقدية الى مديرية التسجيل ‏العقاري في محافظة ديالى ‏   ><   وزير العدل يلتقي محافظ ديالى لبحث التعاون المشترك ودعم ‏كافة الدوائر العدلية في المحافظة...   ><   قسم ادارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي ‏يعقد اجتماعاً مع مسؤولي شعب ووحدات ‏الجودة...   ><   خلال ترأسه جلسة مجلس العدل الأولى لعام ٢٠٢١ ...وزير العدل يناقش منح الخطورة لموظفي الوزارة ومدراء الدوائر ويمنح العقود المثبتين حديثا مكافأة مالية    ><   ضمن جدول اللقاءات الاسبوعية...مدير عام دائرة الكتاب العدول يلتقي مجموعة من ‏الموظفين للاستماع إلى مشاكلهم وتلبية مطالبهم   ><   بناءً على توجيهات معالي وزير العدل ‏...مدير عام دائرة الكتاب العدول يجري زيارة ميدانية ‏لدائرة كاتب عدل البياع المسائي   ><   وزير العدل يلتقي ممثل رابطة دائرة الاصلاح ‏العراقية ومجموعة من المفصولين ‏في الدائرة...
مفتش العدل: السجن (87) سنة بحق

 أعلن المفتش العام لوزارة العدل القاضي بشار أحمد محمد عن إصدار محكمة جنايات الكرخ حكماً بالسجن (87) سنة بحق إحدى حيتان الفساد في دوائر التسجيل العقاري.
 وقال القاضي محمد: أن عمليات التدقيق التي قام بها فريق من مكتب المفتش العام، أفضت الى الكشف عن عمليات تزوير وإستعمال سندات مزورة لأعدادٍ ضخمة من العقارات لغرض الحصول على قروض من المصارف الحكومية بطرق غير قانونية. مبيناً أن المكتب أجرى اللازم بحق الموظفين المخالفين، ومنهم معاونة شعبة التسجيل العقاري الأولى في مديرية التسجيل العقاري في المدائن.
وأضاف: أن محكمة جنايات الكرخ أصدرت بحق المدانة (288) قرار حكم بعقوبة السجن، يتراوح كل منها بين (6-7) سنوات ليصل مجموعها (87) سنة، وتنفذ بالتعاقب. 
وأكد المفتش العام أنه سبق أن تم اصدار أحكام قضائية بحق المدانة، ووصل مجموعها الى (511) سنة سجن لمساهمتها بالإضرار بالمال العام وهدر (67) مليار دينار