وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
وزارة العدل تعلن عن صدور العدد الجديد من جريدة ‏الوقائع العراقية بالرقم (4651)‏...   ><   مدير عام دائرة التنفيذ يجري زيارة ميدانية الى مديريتي تنفيذ البصرة والمعقل...   ><   بناءً على توجيهات معـــالي وزيـر العــــدل...قسم ادارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي يجري زيارة ميدانية الى ‏دائرتي التسجيل العقاري والكاتب العدل ومديريةالتنفيذ في ‏قضاء ابي غريب ‏   ><   للاطلاع على سير العمل ...معاون مدير عام دائرة التسجيل العقاري تجري زيارة تفقدية لعدة دوائر تابعه لها في محافظة واسط   ><   مدير عام دائرة الكتاب العدول يلتقي مجموعة من المواطنين والموظفين...   ><   اللجنة الوزارية المكلفة بإعادة تاركي الخدمة تباشر ‏مهامها بمقابلة منتسبي الحراس الاصلاحيين ‏...   ><   ضمن خطة الوزارة للنهوض بالواقع الخدمي للدوائر ‏العدلية...مدير عام دائرة الكتاب العدول يجري زيارة ميدانية الى ‏دائرة الكاتب العدل في النهروان ‏   ><   اللجنة المشكلة لمقابلة تاركي الوظيفة من الحراس ‏الاصلاحيين تدعو الذين لم تتم مقابلتهم الحضور الى ‏مقر الوزارة ‏...   ><   وزير العدل يترأس جلسة مجلس رعاية القاصرين ‏الثانية ‏لعام 2021...   ><   مدير عام دائرة الكتاب العدول يجري زيارة تفقدية ‏الى دائرة الكاتب العدل في المدائن ...
بمشاركة( 37) موظفا من مختلف الدوائر العدلية

ضمن توجيهات معالي وزير العدل القاضي سالار عبد الستار محمد للارتقاء بعمل دائرة التنفيذ العامة ورفدها بكوادر جديدة من المنفذين العدول.
افتتح مدير عام دائرة التنفيذ الاستاذ بشار احمد محمد اعمال الدورة الثالثة وبمشاركة (37) موظفا من مختلف الدوائر العدلية في مقر دائرة الرعاية العلمية التابعة لوزارة الشباب والرياضة.
وخلال الافتتاحية القى مدير عام دائرة التنفيذ الاستاذ بشار احمد محمد محاضرة تعريفية تفاعلية مع الحضور عن المنفذ العدل وكيفية تعامله مع المراجعين وبما يضمن تطبيق القانون وحفظ حقوق الدائن والمدين.
وبيّن المدير العام ان هناك ارتباط وثيق بعمل المنفذ مع القضاء، لذا فأن ترجمة هذه العلاقة سيؤدي الى تعاون ايجابي يخدم الموظف والمراجع.
من جانبها قدمت السيدة هدى جاسم محمد محاضرة عن الايداعات اليومية ومطابقتها مع السجلات، واكدت خلال المحاضرة ان اغلب عمل مديريات التنفيذ تتعلق بالشؤون الحسابية، واتقانها سيؤدي الى نجاح عمل المنفذ العدل.
هذا وقدم القاضي لقمان ثابت عبد الرزاق محاضرة ايضا تركزت عن قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم (14) لسنة 1991 المعدل، باعتباره احد اربعة قوانين تحكم شؤون الوظيفة، مشيرا الى ان هذا القانون ليس عقابيا انما يتعلق بالمسائل الضبطية التي تحرص للمحافظة على حقوق الموظفين.
وفي ختام الدورة تم فتح باب النقاش بين المحاضرين والموظفين، حول القضايا التي تخص التعاملات اليومية لاعمال مديريات التنفيذ والقوانين التي لها تماس مباشر بعمل تلك المديريات.
ومن الجدير بالذكر ان دورة المنفذين العدول الثالثة سوف تستمر لمدة اربعة اشهر، ومن ضمنها التطبيق العملي كأحد متطلبات التخرج من الدورة.