آخر الأخبار
وكيل الوزارة للشؤون الادارية والمالية يشارك في لجنة مناقشة بحث الترقية الموسوم (الاجراءات الخاصة للأمم المتحدة بين تعزيز وحماية حقوق الأنسان والتوظيف السياسي )...   ><   مدير عام دائرة التنفيذ يجري زيارة ميدانية الى النجف الاشرف ويتفق مع الإدارة المحلية على تخصيص مبنى لمديرية التنفيذ في مركز المحافظة...   ><   دائرة حقوق الإنسان تنظم ورشة عمل في مدرسة تأهيل الصبيان حول الدعم النفسي والصحي...   ><   بناء على توجيهات معالي وزير العدل د.خالد شواني بتطوير المؤسسات العدلية .. لجنة تأهيل البنايات العدلية التي تضم عدد من السادة المدراء العامين تواصل أداء مهامها في محافظة ذي قار...   ><   وزير العدل د.خالد شواني يوجه دائرة التسجيل العقاري بتكثيف التعاون مع بلدية سنجار والإسراع بتسجيل قطع الأراضي المخصصة للناجيات الايزيديات...   ><   خلال ترؤسه مجلس رعاية القاصرين .. وزير العدل د.خالد شواني يوجه بالبحث عن بدائل وعروض مصرفية تضمن نسبة أرباح اعلى لودائع القاصرين...   ><   صدور العــــدد الجـــديد من جـريــدة ‏الوقــــائع العــراقية بــالرقم (4773)‏...   ><   وزارة العدل تنظم ندوة لتطوير ثقافة النزاهة والشفافية...   ><   مدير عام دائرة اصلاح الأحداث يجري زيارة لمحافظ بغداد لبحث التعاون المشترك وسبل تقديم الدعم لمنتسبي الدائرة...   ><   بناء على توجيهات معالي وزير العدل د.خالد شواني بتطوير المؤسسات العدلية .....
وزير العدل يستقبل السفير السعودي ويبحث معه سبل تعزيز وادامة العمل المشترك بين البلدين

استقبل معالي وزير العدل د.خالد شواني، اليوم الاحد ، في مكتبه الرسمي السفير السعودي لدى العراق السيد عبد العزيز الشمري.

 

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز وادامة العمل المشترك بين البلدين وسبل تطويره وتنميته في كافة المجالات ، لاسيما فيما يخص تبادل الخبرات في المجال العدلي والقانوني بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقيـن .

 

وبحث الجانبان اليات تفعيل اتفاقية تبادل المحكومين بين البلدين وفق ‏المعايير الدولية الخاصة بحقوق الانسان .

 

من جانبه، أكَّد السفير الشمري ، على عمق العلاقة بين العراق والسعوديَّة، مُعرباً عن دعمه الكامل للتنسيق المُشترَك في المجالات القانونية و العدلية بين البلدين .

 

وەزیری داد پێشوازی لەباڵیۆزی سعودیە دەکات وڕێکارەکانی پتەوکردنی کارپێکەوەیی نێوان هەردوو وڵات تاوتوێ دەکات

--------------------------------------

بەڕێز د.خالید شوانی وەزیری داد،ئەمڕۆ یەکشەممە،لەنوسینگەی فەرمی خۆی پێشوازیکرد لەبەڕێز عەبدولعەزیز شمەری باڵیۆزی سعودیە لەعێراق.

لەمیانی دیدارەکەدا جەختکرایەوە لەسەر گرنگی پتەوکردن وبەردەوامیدان بەکاری پێکەوەیی نێوان هەردوو وڵات وڕێکاری بەرەوپێشبردن وپەرەپێدانی لەسەرجەم بوارەکاندا،بەتایبەتی ئەوانەی پەیوەستن بەئاڵوگۆڕکردنی شارەزاییەکان لەبواری دادی ویاسایی بەو پێیەی خزمەتی بەرژەوەندی هەردوو گەلی برا بکات.

هەروەها هەردوولا میکانیزمەکانی کاراکردنی ڕێککەوتننامەی ئاڵوگۆڕکردنی سزادراوەکانی نێوان هەردوو وڵات بەپێی پێوەرە نێودەوڵەتییەکانی تایبەت بەمافەکانی مرۆڤ تاوتوێکرد.

لەلایەن خۆیەوە باڵیۆز شمەری جەختیکردەوە لەقوڵایی پەیوەندی نێوان عێراق وسعودیە،پاڵپشتی تەواویشی بۆ هەماهەنگی هاوبەشی بوارەکانی یاسایی ودادی لەنێوان هەردوو وڵات دەڕبڕی.

 

ڕاگەیاندنی وەزارەت

26/3/2023

 

للإطلاع على اخر الاخبار الصادرة عن الوزارة ، بالإمكان متابعتنا عبر الصفحات والحسابات الرسمية التالية :

 الصفحة الرسمية لوزارة العدل على تويتر

https://twitter.com/iq_moj?s=20

   

 الصفحة الرسمية لوزارة العدل على انستغرام

https://www.instagram.com/iq_moj/

 

 قناة وزارة العدل الرسمية على اليوتيوب

https://www.youtube.com/@iq_moj

مشاركة المنشور عبر وسائل التواصل