آخر الأخبار
برئاسة معالي وزير العدل د.خالد شواني .. اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية تصادق على الوثيقة الأساسية الموحدة لجمهورية العراق وتناقش التقرير الدوري الجامع السادس والعشرين والسابع والعشرين...   ><   بمناسبة تحقيق نسبة نجاح ١٠٠٪ .. مدرسة تأهيل الاحداث الاناث تشهد توزيع نتائج امتحانات التعليم المسرع للعام الدراسي الحالي وهدايا وكسوة عيد الأضحى على المودعات الاحداث...   ><   تنفيذًا لتوجيهات معالي وزير العدل الدكتور خالد شواني، التقى مدير عام دائرة التنفيذ بعدد من المواطنين للاستماع إلى مشاكلهم ...   ><   وزارة العدل تنظم ندوة تثقيفية لتنمية ثقافة النزاهة والاستقامة والشفافية...   ><   نزيل في سجن الكرخ المركزي يتفوق دراسياً في مركز التعليم الجامعي داخل القسم و يحرز المرتبة الأولى على جامعة تكنولوجيا المعلومات للسنة الثالثة على التوالي...   ><   الوقائع العراقية تنشر قانون الحماية الاجتماعية مع قراري مجلس الوزراء مترجماً الى اللغة الانكليزية...   ><   قسم ادارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي ينظم ورشة تعريفية حول تطبيق المواصفة القياسية ايزو ( 2015 :9001)...   ><   دائرة التخطيط العدلي تقيم الدورة التدريبية الثانية الخاصة بـ(سلامة اللغة العربية) بمشاركة (55) موظفاً ...   ><   برعاية معالي وزير العدل د. خالد شواني.. سجن الناصرية المركزي يقيم معرضًا لمنتوجات النزلاء وجامعة العين العراقية تخصص 50 مقعدًا دراسيًا لهم...   ><   لتخفيف الزخم وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ... وزير العدل د. خالد شواني يصدر أمراً وزارياً باستحداث شعبة تسجيل عقاري رابعة في كربلاء المقدسة...
برعاية معالي وزير العدل د. خالد شواني.. سجن الناصرية المركزي يقيم معرضًا لمنتوجات النزلاء وجامعة العين العراقية تخصص 50 مقعدًا دراسيًا لهم

برعاية معالي وزير العدل د. خالد شواني، وتحت شعار "صناع الأمل ورسل السلام"، أقام سجن الناصرية المركزي بالتعاون مع جامعة العين العراقية في ذي قار معرضًا لمنتوجات النزلاء. حضر المعرض محافظ ذي قار السيد مرتضى الإبراهيمي، ومعاون مدير عام دائرة الإصلاح العراقية لشؤون الرعاية الشاملة الأستاذ رائد جادر، وقائد شرطة المحافظة، وعدد من القيادات الأمنية وممثلين عن المؤسسات الدينية والتعليمية والصحية والقانونية والرياضية في المحافظة.
ضم المعرض العشرات من المشاركات الفنية من إنتاج النزلاء في ورش التأهيل والتدريب، التي تهدف إلى تغيير السلوك المنحرف للنزلاء، وإعادة تأهيلهم لاكتساب مهارات جديدة يمكنهم الاستفادة منها بعد انقضاء مدة محكوميتهم. خلال الاحتفالية، تم الإعلان عن اتفاق مع رئاسة جامعة العين بتخصيص 50 مقعدًا دراسيًا للاختصاصات الهندسية والقانونية والاقتصادية، حيث تتكفل الجامعة بفتح صفوف دراسية داخل السجن وتوفير كافة المستلزمات الدراسية لدعم المؤسسة الإصلاحية وتوفير فرص للنزلاء لإكمال دراستهم والحصول على الشهادة الجامعية.
جاءت هذه المبادرة بناءً على توجيهات معالي وزير العدل د. خالد شواني، بفتح صفوف دراسية تبدأ من محو الأمية وتنتهي بالدراسة الجامعية، وأعرب المدعوون خلال جولتهم في المعرض عن إعجابهم بالمنتوجات الإبداعية والفنية للنزلاء، وثمنوا دور وزارة العدل في إتاحة هذه الفرص داخل الأقسام الإصلاحية، مؤكدين أن هذه الخطوات تعكس عزم الوزارة على تغيير سلوك النزلاء وتهيئتهم للاندماج بالمجتمع من جديد، من خلال جعلهم أشخاصًا منتجين.

مشاركة المنشور عبر وسائل التواصل