آخر الأخبار
وكيل وزارة العدل للشؤون الادارية والمالية يستقبل فريق من الأمانة العامة لمجلس الوزراء...   ><   دائرة الأصلاح العراقية تفتتح وحدتي تدريب لملاكاتها في سجن سوسى المركزي...   ><   ضمن سلسلة الأصلاحات الهيكلية في المؤسسات العدلية.. وزير العدل د. خالد شواني يوجه باستحداث شعبة الدعم النفسي في دائرة الأصلاح العراقية...   ><   خلال استقباله السفير البلجيكي في بغداد.. وزير العدل د.خالد شواني يبحث اليات عقد اتفاقية مشتركة في المجالات القانونية والعدلية وتبادل المحكومين بين البلدين...   ><   وزارة العدل تعلن عن صدور العــــدد الجـــديد من جريدة الوقائع العراقية الاسبوعية المعنية بالمستجدات التشريعية والقانونية...   ><   تنفيذا لتوجيهات معالي وزير العدل الدكتور خالد شواني .. مدير عام دائرة العلاقات العدلية يعقد اجتماعا تنسيقيا مع وفد الأمم المتحدة المعني بمكافحة الجريمة والمخدرات...   ><   لرصد المخاطر التي قد يتعرض لها المجتمع بعد اطلاق سراح نزلاء قضايا الإرهاب ممن انهوا مدة محكوميتهم ... دائرة حقوق الانسان تستضيف مسؤول فرع منع الإرهاب في المكتب الإقليمي للشرق الأوسط التابع للأمم المتحدة...   ><   بناءً على توجيهات معالي وزير العدل د.خالد شواني .. مدير عام دائرة الكتاب العدول يجري زيارة ميدانية الى دائرة كاتب عدل الشعب المسائي...   ><   برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني .. دائرة الأصلاح العراقية تفتتح وحدة تدريب الملاكات في سجن الناصرية المركزي وسجون محافظة بابل...   ><   وكيل وزارة العدل للشؤون الادارية والمالية يزور رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائيين...
من منطلق تعميق المعرفة لدى الملاكات الوظيفية من ذوي الاختصاصات القانونية في الوزارات كافة .. دائرة التخطيط العدلي تنظم ورشة عمل بـ (تصديق العقود والتعهدات والكفالات ذات العلاقة بعملهم)

أقام قسم التدريب في دائرة التخطيط العدلي، وبالتنسيق مع دائرة الكتاب العدول ، ورشة العمل الثانية لتعزيز المفاهيم الخاصة بـ ( تصديق العقود والتعهدات والكفالات ذات العلاقة بعملهم ) وفقا لما ورد بالمادة (9) من قانون الكتاب العدول رقم (33) لسنة 1988 المعدل ، وبحضور مدير عام دائرة الكتاب العدول الأستاذ راستي يوسف حميد وبمشاركة (70) موظفا من مختلف الوزارات ودوائر الدولة .
وتأتي هذه الورشة من منطلق تعميق المعرفة لدى الملاكات الوظيفية من ذوي الاختصاصات القانونية في الوزارات كافة والجهات الغير مرتبطة بوزارة ممن يتطلب عملهم تصديق المعاملات لإضفاء الصفة القانونية لها من خلال منحهم صلاحية الكاتب العدل والتي تدخل ضمن نطاق عملهم حصرا.
وتضمنت الورشة ضمن مفرداتها أحكام المادة (9) من قانون الكتاب العدول رقم (33) لسنة 1988 والخاصة بمنح مدير الدائرة القانونية أو من يخوله من الموظفين القانونيين تصديق التعهدات والعقود والكفالات ذات الصلة بعمل الوزارة أو الجهة الغير مرتبطة بوزارة وإجراءات تصديق المستندات وبيان شروطها وحجيتها وبيان أهمية المادة (9) والثناء على موقف المشروع بإقراره هذه المادة .

مشاركة المنشور عبر وسائل التواصل